تشارك 28 شركة مصرية لإنتاج الأدوية في الدورة الـ 24 من معرض “ميد اكسبو أفريقيا”، الذى سيقام في الفترة تحديدا من 17 إلى 19 فبراير الحالي في دار السلام الكائنة بدولة تنزانيا، عن طريق المجلس التصديري للصناعات الطبية والدوائية بمصر، الذي ينظم هذه المشاركة بالتعاون والتنسيق مع “اكسبو كونسلتنانت العالمية”، ويعد “ميد اكسبو أفريقيا” أقدم وأكبر معرض بتنزانيا في مجال الأدوية والمستلزمات الطبية ومستلزمات المعامل .

28 شركة مصرية تُشارك ميد اكسبو

وأكد رئيس المجلس التصديري المصري، للصناعات الطبية والدوائية، الدكتور/ ماجد جورج، أن تركيزالمجلس حاليًا منصب على كافة الأسواق الإفريقية، وذلك ضمن توجه الدولة لتوثيق العلاقات ومساعدة دول القارة، لافتًا إلى أن برنامج دعم الصادرات يقدم نسبة دعم من قيمة المشاركة بالمعرض تصل إلى نسبة الـ80%.

أوضح رئيس تصديرى الأدوية أيضاً، أن المجلس سوف يتوسع خلال الفترة المقبلة في مشاركته بالمعارض الدولية، والتي عن طريقها ستعود بفائدة اقتصادية على صادرات مصر في قطاع الأدوية والمستحضرات والمستلزمات الطبية، معتبرًا أن تواجد الشركات المصرية فرصة مثالية لدخول سوق شرق أفريقيا بقوة.

زيادة الطلب

وقال مصدر، أن معرض”ميد اكسبو أفريقيا” يشهد كل عام زيادة في عدد الشركات المشاركة، وذلك بسبب زيادة الطلب على منتجات التصنيع والمستلزمات الطبية والمعدات والآلات والحلول الطبية، كما أن المشترون من دول شرق إفريقيا يبحثون عن منتجات جديدة، مشيرًا إلى أن معرض هذا العام يقدم لمحة عن ما تقدمه الشركات الرائدة من حلول مبتكرة في مجال صناعة التكنولوجيا الطبية، ويبحث المشترون المستهدفون عن ما يقدمه المعرض من حلول تواكب الاتجاهات الحديثة، وما تشهده منظومة صناعة الدواء من تطور.

تجدر الإشارة إلى أن معرض “ميد اكسبو أفريقيا” يعد أول وأقدم معرض متخصص في الرعاية الصحية والأدوية والمعامل في دولة تنزانيا، ويضم 6 دول وهي الدول: (تنزانيا، أوغندا، رواندا، كينيا بوروندي، جنوب السودان).

وزار المعرض في دورته السابقة أكثر من عدد الـ3500 زائر، وشارك فيه ما يزيد عن الـ 100 شركة من 20 دولة هي كل من دول: “(مصر، جنوب أفريقيا، كينيا، الإمارات، الكويت، الهند، سنغافورة، ماليزيا، تايلاند، الصين، بلجيكا، فنلندا، ألمانيا،فرنسا، إيطاليا، كوريا، أسبانيا، تركيا، بريطانيا)”.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سبعة عشر + 5 =

DMCA.com Protection Status