تسجيل مديرية الأمن العام تجنيد الأردن واحد من الخدمات المتاحة خلال الفترة الراهنة للمواطنين الحاصلين على الجنسية الأردنية، وخصوصًا من يبحثون عن وظائف أو رابط تقديم طلب تجنيد الأمن العام ولا بد من المبادرة في التقديم حيث ينتهي رسميًا في يوم 28 من شهر فبراير الجاري، مع ضرورة الحرص على تقديم جميع الأوراق والمستندات المطلوبة عقب التعرف على شروط القبول في مديرية الأمن العام التجنيد للمهن المطلوبة وهي سائق ومسلح، وسوف نوفر خطوات تقديم طلب تجنيد الأمن العام الأردني وسنذكر جميع الشروط المطلوبة.

شروط تسجيل مديرية الأمن العام تجنيد الأردن

حددت مديرية الأمن العام عدد من الشروط التي يتعين أن تتوافر في المواطنين الذكور والإناث المتقدمين إليها للتجنيد، وأكدت على أن فقدان أحد الشروط يؤدي إلى رفض الطلب، وقد تمثلت ضوابط تسجيل مديرية الأمن العام تجنيد الأردن في التالي:

  • الجنسية الأردنية هي أولى الشروط المطلوبة، فلا يتم قبول الوافدين إلى المملكة الهاشمية في القطاعات العسكرية على وجه التحديد.
  • العمر ينبغي ألا يكون أكثر من السابعة والعشرين، وعند تسجيل طلب الإناث ينبغي ألا يكونوا متزوجات.
  • اللياقة البدنية والصحية مطلوبة لكلا المتقدمين والطول للإناث يتعين ألا يكون أقل من 160 سم، والذكور لا بد ألا يكون أقل من 168 سم.
  • عدم ارتكاب أي مخالفات شرعية كالإخلال بالأمانة والشرف، وعدم الحُكم على المواطنين من قبل في أي قضية.
  • ألا يكون قد سبق وقدم طلب الالتحاق بالقطاع العسكري وتم فصله.

نتائج القبول في مديرية الأمن العام الأردني

أما عن نتائج القبول فهي تظهر عقب الانتهاء من مرحلة التسجيل، ويتم تقديم الطلب من خلال موقع مديرية الأمن العام بالأردن (psd.gov.jo) وسيحصل المتقدمين على رسائل نصية قصيرة بموعد المقابلات الشخصية بعد القبول المبدئي.

وقد أُشير في البيان الصادر عن المديرية، أن هناك دورات تدريبية عسكرية سيتم عقدها لجميع المقبلين، مدتها تصل إلى أربعة أشهر كاملة من أجل تعزيز مستوى قدرات المقبولين، وعقب الانتهاء منها سيتم منح المتدربين الرتب التي تتناسب مع شهادتهم التعليمية، فالحاصل على البكالوريوس يحصل على بداية رقيب، بينما الحاصل على الدبلوم سيحصل على بداية عريف.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.