الاكتتاب في شركة المصانع الكبرى للتعدين تم الإعلان عنه رسميًا في سوق الأسهم خلال الفترة الماضية، وذلك بعد أن قامت الشركة بطرح حوالي 19.8 مليون سهم داخل سوق التداول السعودي، ودعت العديد من الفئات إلى الاكتتاب لها من بينها اكتتاب الأفراد وأيضًا اكتتاب الفئات المشارة والتي يدخل في إطارها المستثمرين وصناديق الاستثمار ويمكن معرفة الاكتتابات الجديدة في سوق الأسهم بالسعودية إلكترونيًا والمتابعة المستمرة لها أيضًا.

الاكتتاب في شركة المصانع الكبرى للتعدين

تعتبر شركة المصانع الكبرى واحدة من أهم الشركات المتخصصة في التعدين داخل المملكة العربية السعودية، وقد قامت بطرح العديد من المنتجات منذ أن قامت بممارسة نشاطها الصناعي في السوق، من بينها إنتاج كميات كبيرة من الذهب والفضة والزنك وغيره من المعادن.

وقد بلغ رأس المال الشركة خلال السنوات الماضية 660 مليون ريال سعودي، أما عن إجمالي عدد الأسهم بما فيها المطروح للاكتتاب الجديد فهي 66 مليون سهم، وقد أشارت الشركة إلى أن نسبة الطرح الخاص بها هو 30 من إجمالي العدد وتتولى الراجحي المالية مهمة الاستشارات المالية والاكتتاب للشركة، وهي أحد أهم الجهات التي تقدم كافة الخدمات التي تتعلق بسوق الأسهم في السعودية.

المؤهلون للاكتتاب لدى المصانع الكبرى

وقد أكدت الشركة على أن هناك العديد من الفئات مسموح لها بالمشاركة في الاكتتاب، وعلى رأسها المستثمرين من الأجانب داخل المملكة العربية السعودية والجنسيات الخليجية أيضًا ويحق لهم المشاركة في نسبة الطرح كاملة.

والفئة الأخرى هي الأفراد، وهم متمثلون في المواطنين الحاصلين على الجنسية السعودية، والوافدين إليها أيضًا، والأشخاص الطبيعيين من الحاصلين على الجنسية السعودية، ولكن ينبغي أن يكون لدى الجميع حساب بنكي فعال، وخصوصًا داخل أحد الجهات التي تقوم بالاستلام رسميًا، ويمكن الاستغناء عن الحساب البنكي بالحساب الاستثماري، ولكن لا يحق للأفراد المشاركة إلا فقط في نسبة 30% من إجمالي عدد الطرح، أي بواقع خمسة مليون سهم.

ويحصل الأفراد على عشر أسهم بحد أدنى، فيما بلغت قيمة الحد الأقصى حوالي ربع مليون سهم، بينما أصحاب المؤسسات من الفئات المشاركة فالحد الأدنى المسموح به هو فقط مائة ألف سهم، وتنتهي فترة التسجيل للشركات في الأول من مارس، والإعلان عن التخصيص سيكون في منتصف الشهر المقبل.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اثنان × واحد =

DMCA.com Protection Status