تفاصيل اكتتاب شركة أنابيب الشرق المتكاملة وهي واحدة من أهم الشركات في مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية، وقد قامت بطرح عدد من الأسهم في سوق الأسهم السعودية خلال الفترة الماضية، وأشرف على طرح الأسهم شركة الأهلي المالية باعتبارها المسؤول عن الاستشارات المالية والاكتتاب، وقد بلغ رأس مال الشركة إلى حوالي 210 مليون ريال سعودي بعد أن بدأ بنصف مليون ريال سعودي فقط، لذلك سنتعرف على تفاصيل الاكتتابات للشركة وإجمالي عدد الأسهم.

اكتتاب شركة أنابيب الشرق المتكاملة

تعمل شركة أنابيب الشرق المتكاملة على تصنيع العديد من الأشياء وعلى رأسها المواسير المصنوعة من الحديد والصلب، كما أنها تهتم بمعالجة جميع أنواع المعادن، وقد قامت الشركة بطرح 21 مليون سهم فقط من أسهمها في سوق التداول السعودي، وذلك للفئات المشاركة وأيضًا للأفراد المكتتبين.

وقد استمرت فترة اكتتاب الأفراد حوالي 48 ساعة فقط، وانتهت رسميًا في الخامس والعشرين من شهر يناير الماضي، وأُعلن رسميًا عن التخصيص النهائي في نهاية نفس الشهر للأفراد وجميع الأفراد المشاركة والنسب المطروحة وكافة التفاصيل الأخرى أيضًا التي تهم المكتتبين.

تفاصيل إدراج أنابيب الشرق بالسوق السعودية

وقد قامت شركة الأهلي المالية بتوضيح كافة التفاصيل التي تخص الاكتتاب والطرح الخاص بالشركة رسميًا خلال الأيام الماضية، لافتة إلى أن الشركة بلغ عدد أسهمها 3.6 مليون سهم فقط، شاملة الأفراد والفئات المشاركة، بنسبة 30% من إجمالي عدد الأسهم وقد حصل الأفراد على 630 ألف سهم من إجمالي العدد النهائي، وبلغ سعر السهم الواحد حوالي ثمانين ريال سعودي، لإجمالي عدد الأفراد الذين شاركوا في اكتتاب الشركة وقد كانوا 45 ألف شخص.

وهناك العديد من الشركات المساهمة لدى الشركة بعد أن انتهى الطرح رسميًا، ومن بينها شركة ويلسبون القابضة في المملكة العربية السعودية، وقد كانت نسبة الملكية قبل الطرح حوالي 50.01%، بينما عقب الطرح بلغت نسبة الملكية حوالي 35.01%.

أما عن شرائح الفئات التي شاركت في الطرح، فالأولى هي الفئة المشاركة، والأسهم المخصصة لهم جاءت بواقع إجمالي ستة مليون سهم، بينما الأفراد هم الأفراد الطبيعيين الذين يعيشون داخل المملكة العربية السعودية سواء مواطن أو وافد.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × ثلاثة =