موعد صرف تعويضات هدد جدة يتم البحث عنها من خلال الأفراد المستفيدين من صرف تعويضات إزالة العشوائيات في جدة، وذلك بعد أن أعلنت الأمانة عن حاجتها إلى تطوير المدينة، والتخلص من الأحياء العشوائية المنتشرة بها لتجميلها والاستفادة من المساحات، وتسهيل إدخال الخدمات إلى كافة الأنحاء، ولكن في المقابل تقوم بتقديم تعويضات هدد جدة للمتضررين، وسوف نتعرف على موعد الصرف وما هي الشروط.

موعد صرف تعويضات هدد جدة

اهتمت الحكومة السعودية على أن تقوم بعمل مشروعات عديدة في نطاقات عديدة داخل المدن السعودية، ومن بينها مشاريع التطوير والتجميل وإزالة الأحياء العشوائية في بعض المدن وعلى رأسها مدينة جدة التي يزورها آلاف السياح من كل مكان.

والأماكن العشوائية في المدينة أعاقت خلال الفترة الماضية إدخال الخدمات مثل خدمات الكهرباء والمياه وجميع الخدمات التي يحتاج إليها السكان، وقد توافقت الخطط الاستراتيجية التي تم وضعها لإزالة الأحياء العشوائية مع رؤية المملكة 2030، وفيما يخص موعد صرف تعويضات هدد جدة فلم يتم تحديده إلى الآن، ولكن يمكن معرفة الموعد بالمتابعة المستمرة لموقع أمانة جدة الإلكتروني.

شروط صرف تعويضات إزالة العشوائيات

تقوم الأمانة عن طريق لجان مختصة بأعمال المعاينة لمواقع إزالة الأحياء العشوائية وتقوم بعمل تقارير نهائية وتقدمها إلى الأمانة لتحديد الأضرار التي وقعت على المواطنين السعوديين نتيجة الهدد، ومن ثم يتم إعطائهم التعويض المناسب، ولكن يتعين تقديم الأوراق والمستندات المطلوبة أولًا إلى الأمانة، ومن بينها:

  • لا بد أن يكون لدى المواطن المتضرر هوية وطنية سارية، وينبغي أن يكون المتقدم هو نفسه المتضرر أو صاحب المبنى السكني المعرض للإزالة.
  • تقديم صورة من الأوراق والمستندات التي تؤكد ملكية المبنى السكني مثل صورة واضحة للمباني، وتقديم فاتورة كهرباء حديثة أيضًا.

وقد قامت الأمانة بتحديد عدد الأحياء التي سيتم إزالتها وإخلائها من السكان خلال الفترة الحالية، وقد تم تنفيذ بعض من أعمال الهدد بها، ومنها حي المشرفة وحي الرحاب في جدة أيضًا بالإضافة إلى أن الأحياء التي تحتوي على نسبة سكان كبيرة، ومعرضة لإزالة العشوائيات بها هي حي الشرقية وحي الثعالبة بالإضافة حي الثغر.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.