متى يبدأ تسجيل أول ابتدائي 1443 وما هي طريقة التسجيل؟ وخصوصًا بعد أن أصدرت وزارة التعليم السعودية قرارًا بتفعيل الخدمات الرقمية للتسهيل على الطلاب وأولياء الأمور، وأصبحت تتواصل مع المستفيدين من خدمات المؤسسات التعليمية من خلال المنصات الإلكترونية وعلى رأسها منصة نظام نور التعليمية والمتاح من خلالها التسجيل في روضة الأطفال وأيضًا يمكن تسجيل أول ابتدائي 1443-1444 كما يمكن معرفة جميع الشروط المطلوبة للقبول في الصف الأول الابتدائي للطلاب وفي هذه الحالة ينبغي الحصول على حساب نور ولي الأمر وسوف نوفر رابط نظام نور تسجيل أول ابتدائي 1443 والشروط.

متى يبدأ تسجيل أول ابتدائي

بادر العديد من أولياء الأمور بطرح أسئلة تخص تاريخ تسجيل أول ابتدائي 1443 في المملكة العربية السعودية حيث أنهم اعتادوا على تفعيل رابط التسجيل الجديد مع انطلاق شهر فبراير من كل عام، ولكن حتى الآن لم يتم التصريح بجواب رسمي عن سؤال متى يبدأ تسجيل أول ابتدائي 1443 ولكن الفترة المقبلة ستشهد الإعلان الرسمي عن الموعد.

وقد نوهت الوزارة إلى ضرورة المبادرة في التسجيل بمجرد الإعلان عن فتح باب التقديم، وذلك لأنها تستقبل الطلاب كل عام حتى انتهاء المقاعد الشاغرة في معظم المؤسسات التعليمية التابعة لها أو بحد أقصى لحين إطلاق موعد انتهاء التقديم.

تسجيل حساب ولي الأمر نظام نور التعليمي

وحتى تستطيع التسجيل في الصف الأول الابتدائي يتعين أن يكون لديك حساب في نظام نور الإلكتروني والذي يستفاد منها في الاطلاع على نتائج الطلاب لجميع المراحل التعليمية وأيضًا في الاطلاع على تقارير الطلاب الشهرية، ويمكن إنشاء حساب ولي الأمر في المنصة عبر التالي:

  • زيارة منصة نور التعليمية (noor.moe.gov.sa).
  • النقر على خيار تسجيل جديد، ثم إدخال المعلومات المطلوبة.
  • كتابة رقم الهوية والاسم وكلمة مرور وعنوان بريد الإلكتروني.
  • النقر على خيار التالي ثم إدخال بيانات الطلاب وتحديد صلة القرابة معهم.
  • يتم كتابة تاريخ الميلاد للطالب وولي الأمر ورقم الجوال الشخصي، ثم اختيار حفظ.

وعند تفعيل الحساب في منصة نور التعليمية يمكن استخدام الحساب بعد تسجيل الدخول من أجل تسجيل طالب جديد وكتابة كافة البيانات عن طريق الموقع وإرسال طلب الانضمام إلى المدارس التابعة للوزارة إلكترونيًا.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

واحد × 5 =

DMCA.com Protection Status