إتاحة تقديم طلب بنك التنمية لتقسيط السيارات باتت من أكثر الخدمات الإلكترونية المفيدة لعملاء البنك، الذي حرص على أن يوفر أكثر من منتج تمويلي لكي لمؤازرة المواطنين ذوي الرواتب المنخفضة في القطاعات المختلفة في المملكة العربية السعودية، وقد توفرت شروط تمويل السيارات بنك التنمية الاجتماعية لتحقيق العدالة الاجتماعية بين المتقدمين، وإعطاء الفرصة الحقيقية المقدمة من المصرف لمن يستحقون فعليا الحصول على مختلف أنواع سيارات بنك التنمية الاجتماعية 2022.

تقديم طلب بنك التنمية لتقسيط السيارات

على الرغم من أن تمويل السيارات من البنك متوفر للمواطنين الحاصلين على وظائف ويعملون بالفعل إلى أنه في نفس الوقت يراعي ذوي الرواتب المنخفضة، وأكد على إمكانية تقديم طلب بنك التنمية لتقسيط السيارات من خلال العديد من القنوات، وذلك عبر:

  • الدخول إلى نفاذ بنك التنمية الاجتماعية الموحد (https://sdb.gov.sa/ar-sa/).
  • تسجيل الدخول، ثم إرسال الطلب بعد تعبئة البيانات المطلوبة.
  • يتم التحقق من الأهلية من خلال البنك.
  • وعقب القبول يتم استكمال الإجراءات من خلال إرسال الأوراق والمستندات المطلوبة من موقع البنك أو عن طريق فروع البريد السعودي.
  • يتولى البنك مهمة معالجة طلبك، ومن ثم يقدم قيمة التمويل إلى وكلاء السيارات المعتمدين لديه أو أيضًا التعامل مع الموردين.

تقديم طلب بنك التنمية لتقسيط السيارات

رحلة العميل بعد قبول طلب التقسيط للسيارة

يعقب الموافقة على الطلب سداد الرسوم الإدارية والحد الأقصى لها هو أربعة آلاف ريال سعودي، لقيمة الحد الأقصى للتمويل والتي وصلت إلى 150 ألف ريال سعودي، وقد أشار البنك إلى أنه يعفى ورثة المتوفي من سداد قيمة التمويل، أو في حال إصابته بأي عجز يُعيق عمله.

ما هي معايير الأهلية لتمويل السيارة

حرص البنك على تحديد معايير أهلية دعم قرض السيارة، لكي يقدم تمويل بنك التنمية الاجتماعية للسيارات الحديثة وهذه المعايير تتعلق بالحد الأقصى الرواتب والسن أيضًا، فإن كان السجل الائتماني للمتقدمين نظيف فيتم قبول الطلب بشرط ألا يكون راتبه من القطاع الحكومي أو من القطاع الخاص أيضًا أكثر من 14 ألف ريال سعودي، وتقديم بيان مفردات الراتب للتأكد من قيمة الدخل الشهري.

يشترط استخراج رخصة قيادة وسداد قيمة المخالفات المرورية إن وجدت، ثم يتم تقديم الطلب والحصول على السيارة والتأمين عليها إن كان عمر العميل 18 سنة بحد أدنى أو 60 سنة بحد أقصى.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.