تبين تعديل نظام الطلاق في المملكة وأهم الإجراءات 2021، يهتم الكثير من الأشخاص لمعرفة الأنظمة الجديدة التي يتم تحديدها في نظام الطلاق الجديد الموجود داخل السعودية، وهذه القرارات الجديدة تعمل على المحافظة على أمن البلاد، وهذا الأمر له أهمية لدى الرجال والنساء، وبالتالي يتم الجماع لمعرفة كافة التفاصيل بشكل دقيق للغاية، لهذا سوف نتعرف من خلال السطور القادمة على نظام الطلاق بالمملكة وأهم الإجراءات المتبعة بشكل توضيحي.

نظام الطلاق في السعودية تعديل 2021

أولا يجب حضور الأزواج الذين يريدون الحصول على الطلاق في المركز الرسمي، باسم مركز الصلح لكي يقوموا بمحاولة إصلاح العلاقة بين الزوجين في حالة وجود أطفال.

إذا لم يوافق الزوج على التواجد أمام المحكمة لكي يثبت الطلاق يمكن للمحكمة أن توافق على الطلاق، وفي حالة اثبات الأذي يتم تحويل هذا الأمر إلى الجهات المختصة ليتم رفع دعوى جنائية ضد هذه الزوجة.

يحدث تأخر للطلاق في حالة أن تقوم الزوجة هذه الإجراءات بعد أن يتم إخطارها بأن تحضر، وعندها التأخير يتم إيصال إليها أخطار لكي تتمكن من الحضور.

في حالة الوصول إلى اتفاق بالأمور التي تتعلق الطلاق يجب تسجيلها في ملف وتقديمها إلى المحكمة، أما في حالة إذا لم يوافق الزوج على هذه التفاصيل يتم تسليمها إلى محكمة الأحوال الشخصية ،والتي سوف تقوم بتثبيت القضية خلال ثلاثين يوما.

إجراءات الطلاق وفق النظام الجديد

قائمة وزارة العدل السعودية بتوضيح كافة التفاصيل، التي تتعلق بنظام الطلاق الجديد في المملكة الذي يعمل على حماية حقوق الزوج والزوجة وكذلك الإبداع، وأكدت أن هذا النظام الجديد يؤكد أهمية تواجد الزوجين في حالة إصدار شهادة الطلاق سوف يتم العمل على استمرار العلاقة الزوجية.

إجراءات الطلاق الجديدة
نظام الطلاق في السعودية تعديل

ولكن في حالة لم يتم الموافقة يتم تحديد الحضانة والنفقة وعند الموافقة عليها بشكل رسمي، يتم اصدار الطلاق الوصايا خلال 30 يوم، وتحديده.

بعد ذلك يتم تسليم هذه القضية الى محكمة الأحوال الشخصية التي تؤكد أنه لا يمكن الموافقة على الطلاق قبل تواجد الزوجة، وحل كافة المشاكل التي تتحرك والنفق والحضانة والزيارة.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سبعة عشر + ستة عشر =

DMCA.com Protection Status