الممنوعات في الطائرة الخطوط السعودية قد تختلف عن الشركات الأخرى المتخصصة في مجال حجز مقاعد الطيران أو خدمات الطيران بوجه عام، قد حاولت الخطوط الجوية السعودية توفير خدمات كثيرة إلى عملائها، ولهذا قامت بتدشين قائمة أطلقت عليها الأشياء الممنوع حملها في الطائرة الخطوط السعودية وقائمة أخرى للأشياء المسموح بها على متن الطائرة أيضًا وألزمت الجميع بضرورة التعرف عليها لعدم التعرض لمشكلة أثناء السفر، كما وفرت رسوم وزن الحقائق على الخطوط السعودية 2022.

الممنوعات في الطائرة الخطوط السعودية

سواء على متن الطائرة أو الشحن الجوي بوجه عام هناك العديد من الأشياء الممنوع اصطحابها مهما كانت الأسباب، ولابد من معرفة الممنوعات في الطائرة الخطوط السعودية قبل السفر وقد اتفقت معظم شركات الطيران على منع تلك الأشياء بناءً على القوانين المحلية والدولية ومنها:

  • ممنوع حمل الأدوات الحادة عند السفر من السعودية أو من أي دولة حول العالم، وكذلك الألعاب التي تصدر أصوات عالية.
  • يُمنع المسافر أيضًا من اصطحاب كافة أنواع الحقائق التي تحتوي على مواد كيميائية قد تسبب أضرار بالصحة أو بعض المواد السائلة الغريبة.
  • وهناك أيضًا الأدوية الطبية، ممنوع الحصول عليها أثناء السفر وخصوصًا الممنوع شرائها إلا بوصف الطبيب، كما يمنع تمامًا الحصول على كمية كبيرة من الأدوية مهما كان نوعها على الطائرة.

حجم الحقيبة داخل الطائرة الخطوط السعودية

وقد قامت الشركة بتحديد أحجام الحقيبة المسموح بها في جميع الدرجات على متنها، فيمكن لركاب الدرجات السياحية الحصول على حقائق تحتوي على وزن لا يزيد عن سبعة كيلو جرام، بينما الحاصلين على تذاكر للدرجة الأولى بالطائرة بإمكانهم اصطحاب حقائب بحجم تسعة كيلو جرام بحد أقصى.

رسوم وزن الحقائب على الخطوط السعودية

وهناك رسوم ينبغي سدادها وهي موقعة على الحقائق التي يزيد حجمها عن 23 كيلو جرام، والحد الأقصى للحقيبة هنا سيكون 32 كيلو جرام فتبلغ قيمة الرسوم حوالي خمسين دولار أمريكي.

بينما عند بلوغ أبعاد الحقيبة مقاس 80 بوصة، على ألا تقل عن 62 بوصة، فيجب سداد قيمة الرسوم المقدرة بحوالي مائة دولار أمريكي، وهناك آلية مستخدمة في حساب قيمة الرسوم المطلوبة للشحن ويمكن معرفتها عند زيارة موقع الشركة الإلكتروني.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

10 − خمسة =

DMCA.com Protection Status