كيف اطلع جواز سفر الكتروني سعودي وما هي شروط تجديد جواز السفر للمقيمين أيضًا؟ فقد قامت المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية خلال الأيام الماضية بتدشين العديد من الخدمات الإلكترونية، ومن بينها الجواز الإلكتروني الجديد الذي جاء من أجل التسهيل على المواطنين والمواطنات ومن أجل رقمنة الخدمات، وسوف نتعرف على شروط إصدار جواز السفر الإلكتروني وما هي المتطلبات الأساسية المطلوبة وفق ما لفتت إليه المديرية.

كيف اطلع جواز سفر الكتروني سعودي

منذ سنوات أطلقت وزارة الداخلية السعودية منصة أبشر الجوازات السعودية والتي تخدم بها المواطنين والمقيمين أيضًا وعند تفعيل حسابك في منصة أبشر تستطيع الاستفادة من خدمات إلكترونية كثيرة، وأما ما يخص كيف اطلع جواز سفر الكتروني سعودي فهي تكمن في التالي:

  • زيارة منصة أبشر أفراد وتسجيل الدخول (absher.sa).
  • ثم النقر على خيار حجز موعد، والاطلاع على الأحكام الواردة لتلك الخدمة ثم يتعين أن يتم إدخال البيانات المطلوبة، منها أسباب الزيارة والوقت المناسب لك والتاريخ.

وقد أشارت المديرية إلى ضرورة الالتزام بالموعد المُحدد والذي سبق وحصلت عليه من خلال موقع أبشر الإلكتروني حيث أن التأخير قد يعرضك إلى إلغاء الموعد وقد تكون بحاجة إلى حجز موعد آخر.

شروط إصدار جواز السفر الإلكتروني السعودي

وهناك العديد من الشروط التي يلزم أن تكون متوفرة من أجل إصدار جواز السفر الإلكتروني، ومنها سداد قيمة الرسوم المطلوبة والتي تُحددها الجوازات السعودية، وسداد قيمة المخالفات إن كان لديك رخصة قيادة سارية المدة.

كما أشارت، إلى ضرورة تفعيل البصمة لدى الجوازات السعودية كي يتم منحك فرصة الحصول على الجواز الجديد الذي يمكن استخدامه في جميع المنافذ الدولية، كما يمكن لولي الأمر أن يقوم بإصدار جوازات سفر لأبنائه بناءً على الوكالة الشرعية.

كم مدة استخراج جواز السفر الإلكتروني

وقد أعلنت الجوازات أن الفترة المستغرقة لتقديم جواز السفر الإلكتروني هي بحد أقصى 72 ساعة فقط بعد أن يتم تقديم كافة الأوراق المطلوبة، منها صورة شخصية وصورة من بطاقة الهوية الوطنية أو الإقامة، ومن ثم تحصل على الجواز، وذلك لمزيد من الأمان.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

14 + خمسة =