إطلاق مواعيد قبول الجامعات ١٤٤٣ واحد من الخدمات الهامة التي يبحث عنها الطلاب والطالبات كل عام في المملكة العربية السعودية وخصوصًا خريجي الثانوية العامة أو الراغبين في الالتحاق بالدراسات العليا، وتقوم وزارة التعليم بالإعلان عن مواعيد التسجيل في الجامعات السعودية كل عام قبل فترة طويلة من غلق باب القبول، كما تقوم الجامعات السعودية بتوفير الآلية المتبعة للقبول الإلكتروني من خلال بوابة القبول الموحد للجامعات السعودية، وسوف نتعرف على متى يبدأ تسجيل الجامعات 1443 وكيفية تقديم الجامعات السعودية أيضًا.

 مواعيد قبول الجامعات ١٤٤٣

لكل جامعة في المملكة السعودية نظام خاص بها، ولهذا لا تتفق مواعيد قبول الجامعات ١٤٤٣ للفصل الدراسي الثاني أو الفصل الدراسي الأول، ولهذا ننصح بضرورة المتابعة المستمرة للتعرف على موعد فتح باب القبول في الجامعات بالسعودية وفق الأنظمة واللوائح الجديدة.

وتقترب الجامعات السعودية خلال الفترة القادمة من الإعلان عن مواعيد قبول الجامعات ١٤٤٣ للعام الدراسي الجديد في جميع التخصصات وفي جميع الفروع المنتشرة في المدن بالمملكة أيضًا ويمكن التسجيل إلكترونيًا بسهولة.

التسجيل في الجامعات السعودية عن بعد

وقد أتاحت الوزارة رابط للتسجيل في الجامعات السعودية خاص بالذكور وآخر خاص بالإناث، وأما من يريد القبول في الجامعات السعودية عن بعد فعليه اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى بوابة القبول الإلكتروني الموحد (rgu-admit.edu.sa).
  • النقر على خيار التقديم الجديد.
  • وبمجرد فتح باب التسجيل والقبول سيتم تفعيل الرابط حتى تستطيع إدخال المعلومات المطلوبة وهي رقم السجل المدني وكافة التفاصيل التي تخص المؤهل الدراسي.
  • ثم الإجابة على جميع الأسئلة المطروحة من خلال الموقع، ويليها كتابة البيانات الأخرى مثل عنوان البريد الإلكتروني وكلمة السر.
  • بعد الانتهاء من إدخال المعلومات يتم النقر على خيار متابعة التسجيل للاستكمال.

الأوراق المطلوبة للقبول في الجامعات السعودية

وعلى الطلاب والطالبات تجهيز الأوراق والمستندات المطلوبة للالتحاق بالجامعات السعودية، وقد أُعلن عنها وانحصرت في صورة وأصل من شهادة الثانوية العامة، وأيضًا بطاقة الهوية الوطنية، أو الإقامة للوافد، وكافة التقارير الطبية الصادرة من الجهات الحكومية التي تؤكد على أن الطالب لائق بدنيًا للالتحاق بالجامعة.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.