تحديد شروط تمويل البنوك لقرض الزفاف ومتطلبات ليلة العمر، أصبحت ضمن مساعي المصارف إلى التوسع في محافظ القروض، وذلك من خلال تقديم العديد من التمويلات المبتكرة الغير تقليدية، والتي تلبي حاجات العملاء شديدة التنوع، ومن بينهم فئة الشباب الذين يواجه بعضهم صعوبة في إتمام زواجهم، لذلك تقدم بعض البنوك العاملة في السوق المصري المصري قرضًا خاصًا يصل في بعض الأحيان إلى مليون جنيه، لتمويل تحضيرات حفل الزواج أو رحلة شهر العسل، أو لتمويل ليلة زفاف.

شروط تمويل البنوك لقرض الزفاف

تختلف الشروط التي يقرها كل بنك للحصول على تمويلات مبتكرة في ليلة العمر تبعاً للسياسة المصرفية التي ينتهجها كل مصرف، ونتناول بالإيضاح تفاصيل عدد من البنوك تمول قرض الزواج بتسهيلات في السداد وتحديد الأوراق المطلوب تقديمها من المتقدمين.

قرض الزفاف من البنك التجاري الدولي

يقدم التجاري الدولي سي آي بي، قرضًا لتمويل الزفاف يبلغ حده الأدنى خمسة آلاف ويصل حده الأقصى لمليون جنيه، ويتميز بطول فترة سداده التي تصل إلى عشرسنوات، إضافة إلى أن هذا التمويل يضمن للمستفيدين منه تخفيضات في الفنادق والأماكن السياحية، ويطلب التجاري الدولي توفر المستندات التالية:

  • صورة من بطاقة الرقم القومي شريطة أن تكون سارية.
  • إضافة لإيصال مرافق شرط أن يكون حديث لفاتورة سواءً (تليفون أرضي، كهرباء، غاز).

يتعين لقبول طلب تمويلك التقدم بخطاب من جهة العمل بمفردات المرتب لطالب التمويل، أو إرفاق عدد 3 إشعارات لمفردات مرتب أو تقديمك كشف حساب بنكي عن آخر مدة 6 أشهر، وذللك بالنسبة لموظفي الحكومة أو للقطاع الخاص حتى يتم من خلالها إثبات الدخل بحال تم التمويل بدون تحويل الراتب.

شروط تمويل البنوك لقرض الزفاف
ماهي شروط تمويل البنوك لقرض الزفاف

ويقدم لإثبات الدخل لصاحب العمل أو كذلك الأمر لو كان من ذي المهنة الحرة كشف حساب بنكي شخصي، أو باسم الشركة عن آخر 6 أشهر، إضافة إلى صورة سجل تجاري سار، وصورة كذلك من البطاقة الضريبية بشرط كونها سارية.

كيف احصل قرض الزواج من بنك البركة

يقدم بنك البركة، مصر تمويل تصل قيمته إلى بـ200 ألف جنيه، وذلك للفئات التالية: الموظفون والعاملون في القطاعين العام والخاص، أصحاب المعاش المبكر. فضلا عن أصحاب الأنشطة التجارية والاقتصادية، وأصحاب المهن الحرة، بالإضافة لملاك العقارات، الذين لديهم أوعية إدخارية، علاوة على المصريين العاملين بالخارج.

ما هي شروط برنامج تمويل ليلة العمر

  • شرط أن لا يقل عمر العميل عن 21 سنة ، ولا يتجاوز لـ65 سنة تحديدا في نهاية فترة التمويل من بنك البركة.
  • يشترط أن لا يقل الحد الأدنى للدخل الشهري عن قيمة الـ3 آلاف جنيه.
  • أما أصحاب الأنشطة التجارية والمصريين العاملين في الخارج فلزاماً أن لايقل حد أدني للدخل عن الـ5 الآف جنيه.
  • يتعين أيضا سداد مقدم 10% من قيمة التمويل.
شروط تمويل البنوك لقرض الزفاف بنك البركة
شروط تمويل البنوك لقرض الزفاف البركة

حدد بنك بركة ضرورة الالتزام بأن لا تتجاوز قيمة القسط الشهري عن النسبة بـ35% من قيمة الدخل الشهري، وذلك بعد استقطاع الضرائب والتأمينات الاجتماعية، وتصل مدة سداد التمويل إلى الخمس سنوات، إضافة إلى إصدار شيك مصرفي لحساب منظم الحفل.

متطلبات قرض زفاف من البنك الزراعي

تصل قيمة تمويل البنك الزراعي المصري لقرض الزفاف إلى العشرة الآف جنيه، وتصل فترة السداد إلى ستين شهرًا، وبسعر فائدة يصل إلى الـ22%، كما تقتضي شروط تمويل زفاف خلال تجهيز المستندات التالية:

  • وثيقة الزواج شرطية أن لا يكون مضى عليها أكثر من الستة شهور.
  • والصورة من الرقم القومي صلاحيتها سارية.
  • يقدم أي إيصال مرافق حديث إما: (كهرباء، أو مياه، أو تليفيون).
  • لزاما أن لا يزيد عمر العميل عن الستين سنة عند انتهاء المدة للقرض.
  • تقديم صورة من بطاقة الحيازة الزراعية (إن وجدت) صورة من بطاقة الخدمات الزراعية (إن وجدت) شرط أن تكون سارية.

يتم تحويل راتب موظفي الحكومة والقطاع الخاص، ويحول كذلك معاش أصحاب المعاشات المبكرة ومنها القوات المسلحة والشرطة للبنك ضمن أهم شروط تمويل البنوك لقرض الزفاف في مصر.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.