الكل يريد أن يعرف ماهية الجواز الالكتروني السعودي الجديد 1443، فقد تم الإعلان عنه قبل أيام قليلة، وبمجرد الإعلان عنه، بدأ الجميع في البحث عن جواز السفر السعودي الجديد، أعلنت المديرية العامة للجوازات إطلاق الجوازات الإلكترونية الجديدة اعتباراً من 9 رجب 1443 الموافق 10 فبراير 2022.

وأعلنت أنه يمكن لجميع المواطنين السعوديين التقدم لتجديد جوازات سفرهم للذهاب إلى فروع الجواز بغض النظر عما إذا كان جواز السفر قد انتهت صلاحيته أم لا ، ولكن يجب أن يكون قد مضى بالفعل على جواز السفر الحالي لمدة 6 أشهر على الأقل حتى يتمكن المواطنون من الحصول على جواز سفر إلكتروني جديد.

ماهية الجواز الالكتروني السعودي الجديد 1443

يتضمن جواز السفر الإلكتروني السعودي الجديد شريحة مشفرة تحتوي على بيانات صاحب الجواز.

حاليًا، لم يبدأ بعد إصدار الجوازات عبر منصة أبشر، ولكن في المقابل، يجب على من يرغب في تجديد جواز السفر تحديد موعد أولاً لاستلام الجواز الإلكتروني، وتجدر الإشارة إلى أنه لا يتعين على الجميع القيام بذلك قبل انتهاء صلاحيته.

سمات جواز السفر الالكتروني

يتمتع جواز السفر الإلكتروني السعودي بالعديد من الميزات التي تواكب تطور العالم من حولنا، من بينها أنه يحتوي على شريحة إلكترونية تُسجل عليها جميع بيانات حامل الجواز، بالإضافة إلى أنه يتمتع بمستوى عالٍ من الأمان.

مما يجعل جواز السفر الإلكتروني السعودي الأفضل على الإطلاق، مواكبًا للتطورات الرقمية الأخيرة التي تشهدها العديد من المجالات.

خطوات حجز موعد أبشر

بالنسبة لخطوات تحديد موعد على منصة أبشر فقد جاءت كما يلي:

  • يجب عليك أولاً الدخول إلى منصة أبشر الإلكترونية.
  • ثم تحديد قائمة جوازات السفر.
  • وملء المعلومات المطلوبة مثل رقم الهوية وتاريخ الميلاد.
  • كما يجب ملء رمز الصورة وبعد التحقق منه أدخل الموعد، وحجز الميعاد المناسب.
  • اختيار المنطقة والدوائر والمواعيد التي تناسبك.

شروط إصدار جواز السفر الإلكتروني السعودي

  • يجب استيفاء عدد من الشروط لإصدار الجواز الإلكتروني الجديد، بما في ذلك دفع الرسوم المطلوبة التي يحددها جواز السفر السعودي.
  • ودفع الغرامات في حالة وجود رخصة قيادة سارية المفعول.

كما قالت إنه من الضروري تفعيل البصمة على جوازات السفر السعودية.الج حتى تتاح لك فرصة الحصول على جواز سفر جديد يمكن استخدامه في جميع الموانئ الدولية ويمكن للأوصياء إصدار جوازات سفر لأبنائهم وفقًا للوكالة الشرعية.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.