تابعنا على التليجرام

ما هي حقيقة وقف جواز السفر القديم طبقًا للجوازات؟

أكد اللواء صالح مراد نائب المدير العام لإدارة الجوازات، أن الجوازات تؤكد حقيقة وقف جواز السفر القديم، وأنه يمكن للمواطنين استخدام جوازات السفر القديمة أو استبدالها بجوازات سفر إلكترونية جديدة في أي وقت، يتم الحصول عليها بعد دفع الرسوم المقررة.

حقيقة وقف جواز السفر القديم

أوضح نائب المدير العام لمكتب الجوازات، أن جوازات السفر الإلكترونية القديمة والجديدة صالحة ويمكن استخدامها في جميع الموانئ الجوية والبرية والبحرية، مشيرا إلى أن الجواز الإلكتروني السعودي الجديد يحتوي على شريحة إلكترونية ستعمل على تحسينها والوصول إلى بيانات حامله وجعله في مستوى حماية السلامة ومصمم وفق أعلى معايير السلامة والأعراف الدولية.

وتمت الإشارة إلى أن للجوازات الإلكترونية مزايا عديدة منها التحقق والقراءة الآلية من خلال البوابات الذكية في الموانئ الدولية، كما أن جوازات السفر الإلكترونية تتمتع بمواصفات أمنية عالية ومن المستحيل تزويرها إطلاقا لأنها، كما يحتوي على معلومات لا يمكن تسريب أو اختراق هوية حامل جواز السفر سواء من خلال أرقام الهوية وبصمات الأصابع والصور.

مزايا الجواز السعودي الجديد

أضاف نائب المدير، أن هناك العديد من المزايا في جواز السفر الجديد، من بينها حقيقة أنه يتضمن صفحة TUI على بيانات حامل الجواز التي تمت طباعتها بالنقش بالليزر، كما أنها غير قابلة للإزالة، علاوة على أنه مزخرف بأبرز المعالم السياحية في المملكة.

طريقة الحصول على جواز السفر الجديد

أوضحت منصة أبشر وزارة الداخلية أن الطريقة اللازم القيام بها للحصول على  جواز سفر جديد تتطلب ما يلي:

  • يجب عليك تقديم بطاقة الهوية الوطنية وصورتين على الفور.
  • يشترط إحضار جواز السفر القديم في حالة التجديد.
  • يحصل الفرد على الجواز الجديد بعد 3 أيام من البريد السعودي.
  • يجب على الفرد أولاً تحديد تاريخ قائمة المواعيد في منصة أبشر.
  • انقر فوق أيقونة اختيار إصدار جواز السفر أو تاريخ التجديد.
  • اذهب إلى مكتب الجوازات في المنطقة.