أعلنت إدارة المرور السعودي عن طريقة استرداد المخالفات المرورية بعد قبول الاعتراض من خلال حسابها الرسمي على منصة تويتر، وذلك بعد أن أشارت إلى حالات الاعتراض على المخالفات المرورية ومتى يتم قبول الطلب، فمن خلال أبشر المخالفات المرورية يحق للمواطن الاستعلام عن المخالفة بالإضافة إلى تقديم طلب استرجاع مبلغ من المرور السعودي برقم الهوية.

استرداد المخالفات المرورية بعد قبول الاعتراض

أشار المرور السعودي أن قبول طلب الاعتراض معناه استرداد قيمة المخالفات مرة ثانية آليًا على حسابك البنكي الذي قمت بالسداد من خلاله، ولكن الاسترداد يكون فقط في حالة القبول، ودعت إلى استخدام الخدمات الإلكترونية من أجل معرفة الرد على الاعتراض أو تقديم اعتراض أيضًا.

طلب استرجاع مبلغ من المرور السعودي

بعد سداد قيمة المخالفات المرورية يمكن تقديم طلب اعتراض من أجل استرجاعها مرة ثانية فعلى من يرغب في الحصول على الخدمة اتباع التالي:

  • الدخول إلى بوابة أبشر وزارة الداخلية السعودية (https://www.absher.sa/).
  • ثم تسجيل الدخول، والنقر على خيار خدماتي.
  • ستظهر لك قائمة كبيرة من الخدمات الإلكترونية اختر منها اعتراض على مخالفة.
  • هناك دليل إرشادي للمستفيد مقدم من خلال وزارة الداخلية السعودية لاستخدام الخدمة وشروطها أيضًا، وبعد الانتهاء من القراءة انقر على خيار تقديم الاعتراض وابدأ في إدخال البيانات المطلوبة.
  • وينبغي الحرص على تقديم الاعتراض من أجل استرداد قيمة المخالفة لاحقًا في غضون فترة لا تزيد عن شهر من تاريخ التحرير من قبل إدارة المرور السعودي.
استرداد المخالفات المرورية بعد قبول الاعتراض
طريقة استرداد المخالفات المرورية بعد قبول

شروط قبول حالات الاعتراض على المخالفات المرورية

وقد قامت الإدارة بطرح عدد من الضوابط لقبول طلب الاعتراض على المخالفات أو تقديمها أيضًا للمواطنين والوافدين، وهذه الشروط هي:

  • ألا يزيد مدة تحرير المخالفة عن شهر واحد فقط.
  • تقديم الطلب من خلال منصة أبشر، مما يستوجب الحصول على حساب في المنصة.
  • أن يكون طلب الاعتراض هو الأول على المخالفة الحالية أو مخالفات سابقة أيضًا، فلا يجوز تقديم طلبين في آن واحد قبل الرد على الطلب الأول.
  • كما أشارت الإدارة، إلى أن المواطنين والوافدين يحق لهم تقديم طلب الاعتراض على سداد مخالفة مرورية لمرة واحدة فقط.

كيف أقدم طلب اعتراض على مخالفة مرور

أوضحت إدارة المرور آلية تقديم طلب الاعتراض على المخالفات المرورية عبر منصة أبشر من خلال تنفيذ بعض الخطوات البسيطة، أو عن طريق رفع الطلب للدعم الفني على المنصة بالبريد الإلكتروني وإما التواصل مع رقم المنصة الوطنية الموحدة على الرقم  199099 أو فاكس رقم 00966114346654 لتلقي الشكاوى والطلبات.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × 1 =