بنك التنمية الاجتماعية يحدد متطلبات تقديم تمويل نفاذ

أعلن بنك التنمية الاجتماعية، عن فتح المرحلة الجديدة للحصول على المنتج التمويلي نفاذ، وحدد متطلبات تقديم تمويل نفاذ الموجه للباحثين عن فرصة عمل من المواطنين القادرين على العمل والراغبين في زيادة مدخولاتهم الشهرية، يتيح المنتج التمويلي “نفاذ” إمكانية الاستفادة من الحصول على تمويل ميسر يستطيعوا من خلاله ممارسة العمل الحرة لحسابهم الشخصي، حيث يهدف هذا المنتج إلى ترسيخ وتعزيز ثقافة ممارسة العمل الحر بما يساهم بفاعلية في تحقيق أهداف العمل المرن.

يقدم المنتج التمويلي “نفاذ” تمويل نقدي لأصحاب الحرف والمهارات الإبداعية والأعمال النوعية، بمبلغ يصل إلى 60 ألف ريال، كما يقدم تمويلاً نقديًا يصل إلى ١٥٠ ألف ريال للمواطنين الراغبين في مجال النقل التشاركي من خلال أنظمة توجيه المركبات.

ما هي متطلبات تقديم تمويل نفاذ

وضع البنك مجموعة متطلبات يتوجب توفرها للحصول على نفاذ، وتمثلت هذه المتطلبات في التالي:

  1. توفر الهوية الوطينة.
  2. العنوان الوطني لمقدم طلب الحصول على التمويل.
  3. توفر رقم حساب مصرفي (آيبان) للمتقدم
  4. وجود رقم هاتف مسجل في منصة أبشر لمقدم الطلب.
  5. للراغبين في تمويل الخدمات التخصصية يجب توفر وثيقة العمل الحر.
  6. للراغبين في تمويل مركبات النقل التشاركي يجب توفر رخصة السياقة.

أكد بنك التسليف سابقا أنه يسعى عن طريق منتجه التمويلي “نفاذ”، إلى تحقيق تنوع في الفرص أمام المواطنين الذين لايعملون ولديهم القدرة على العمل ويرغبون في العمل الحر، وأيضًا للراغبين في زيادة مداخيلهم الشهرية.

تمويل بنك التنمية الاجتماعية
ما هي متطلبات تقديم تمويل نفاذ

ويحسن الشمول المالي للأفراد والحد من الائتمان غير الرسمي، ما يساهم في رفع جودة حياة المواطن في المملكة العربية السعودية، حيث يمكن أصحاب الدخول المحدودة من زيادة مداخيلهم إضافة إلى خفض نسب البطالة، وهو ما يتماشى مع رؤية المملكة 2030.

تجدر الإشارة إلى أن بنك التنمية الاجتماعية اشترط للحصول على تمويل نفاذ بتوفر وثيقة عمل حر، وذلك حتى يضمن المستفيد الحصول على فتح حساب بنكي.