استدعت شركة لوسيد للسيارات الكهربائية الأمريكية ما يزيد عن 200 سيارة من طراز اير، وذلك على أثر اكتشافها خللاً فنيًا في الدعامات الأمامية التي حصلت عليها من أحد مورديها، ويأتي ذلك عقب وصول نسخ السيارة الأولى من طراز Air إلى المتعاملين ببضعة أشهر.

السبب خلل فني

وفق تقرير لوكالة الأنباء العالمية رويترز، تري شركو لوسيد أن الخلل الفني في الدعامات الأمامية ربما يكون في الجزء الذي يستخدم في التعليق، وحددت موضع الخلل في المثبط الأمامي للدعامة، مشيرة إلى أنه تم تجميعه بشكل غير صحيح حيث أن الاتجاه الذي تم فيه تثبيت الحلقات المفاجئة على الجزء كان الاتجاه الخاطئ، وهو ما اضطر الشركة إلى استدعاء نحو 203 سيارة من الطراز Air.

وبحسب تقرير رويترز تتوقع الشركة الأمريكية أن نحو 1% فقط من السيارات التي تم استدعاؤها هو الذي تم فيه تثبيت الحلقات المفاجئة على الجزء في الاتجاه الخاطئ، وعللت الشركة سبب استدعاء هذا العدد من سيارات بأن احتمال حدوث تصادم للسيارة تكون مرتفعة نتيجة فشل جزء من التعليق، وهو ما جعل من الضروري العمل على استبدال كامل حوامل الدعامة الأمامية ومعالجة الخلل الفني.

رسالة هامة

أرسلت شركة لوسيد لصناعة السيارات الكهربائية عقب اكتشاف الخلل رسالة عبر البريد الإلكتروني وجهتها إلى كل المالكين، طلبت خلالها استعدادهم لاستدعاء السيارة طراز Air 2022.

وجاء نص الرسالة التي وجهتها الشركة إلى مالكي طراز Air كالتالي: “قد تؤدي هذه الحالة ( الخلل الفني الذي تم اكتشافه) إلى فقدان بشكل مفاجئ للارتفاع عن الأرض، ما يتسبب في اهتزاز السيارة وحدوث تلف لخط الفرامل الأمامي، وهو ما سوف يزيد من خطر وقوع تصادم.

تستدعي أكثر من 200 سيارة Air 1
لوسيد تستدعي أكثر من 200 سيارة Air

كما يمكن أن يسبب فشل مفاجئ للسائق دون صدور إنذار مسبق، كما أن تلف التوصيلات الكهربائية للمخمد سوف يتسبب في تلقى سائق المركبة رسالة تحذير تفيد بوجود خطأ التحكم في التعليق، وأكدت الشركة أنها سوف تقوم بفحص وإصلاح مخمدات الدعامة.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.