تضمنت أبرز الاستفسارات المتداولة لدى المصارف مؤخراً كيف يشتري البنك المديونية، وبالأحرى كان تداول هل مصرف الراجحي يشتري مديونية هو الأكثر تداولا نظراً لما يقدمه من المنتجات المصرفية التي تلبي احتياجات العملاء، ومن ضمن هذه المنتجات منتج تسديد المديونيات الذي تم تصميمه من أجل السداد لمديونية عملاء الراجحى في البنوك الأٌخرى، ويتيح  بدوره نوعين من المنتج أحدهما خاص بسداد المديونية العقارية والأخر سداد المديونية الشخصية.

تعتمد آلية السداد للمديونيات التي يقوم المصرف بتقديمها للعملاء على قيامه بعملية تمويل شراء أسهم محلية التي اختارها العميل، حيث يقوم البنك بوضع الأسهم التي اختارها العميل في محفظة استثمارية يمتلكها البنك، ويبيع مصرف الراجحي اسهم المحفظة الاستثمارية للعميل بسعرها الأصلي مضافاً إليها هامش ربح، ومن ثم يقوم بنقل الأسهم التي تم شراؤها لمحفظة باسم العميل.

هل مصرف الراجحي يشتري مديونية

يتيح بنك الراجحي أمام كافة العملاء شراء منتج سداد المديونية العقارية الذي يمكنهم بالتبعية من نقل مديونياتهم العقاريه، من أي ممول عقاري متواجد بالمملكة العربية السعودية إلى البيع بالتقسيط على أن يكون ذلك وفق مبدأ المرابحة الشرعية المسموح بها.

ما هي مميزات منتج سداد المديونية العقارية؟

يتميز هذا المنتج بأنه يتوافق تماماً مع الشريعة الإسلامية، كما يتسم كذلك بوجود هامش ربح تنافسي علاوة على إمكانية دفع قسط شهري أقل، إضافة إلى أن معدل النسبة السنوي له يبدأ من 3.86%، وتصل مدة تمويله إلى 35 سنة.

شروط سداد المديونية العقارية البنك الراجحي

حدد المصرف إنه للاستفادة من هذا المنتج يتعين أن تكون ملكية العقار باسم العميل، وأن يكون العقد العقاري بصيغة الإجارة، كما يشترط تحويل الراتب الذي يجب أن يبدأ من 3,500 ريال.

هل مصرف الراجحي يشتري مديونية للتمويل الشخصي

يتمتع هذا المنتج بالعديد من المميزات التي تناسب مختلف إمكانات العملاء لدى المصرف، والتي تتمثل في ما يلي:

  • استرداد كافة الرسوم الإدارية على البطاقة العميل الائتمانية أوبطاقته مسبقة الدفع.
  • وجود هامش ربح تنافسي، مع السرعة في إتمام كل الإجراءات الخاصة بطلب تمويل العميل.
  • يتيح هذا المنتج أيضًا بناء على طلب العميل السداد المبكر في أي وقت.
  • إضافة إلى تأجيل سداد استحقاق القسطين الأول والثاني من منتج شراء المديونية المتاح.
  • ويتميز كذلك بإمكانية الإعفاء من المديونية في حالة وفاة العميل أو إصابته بعجز كلي.
هل مصرف الراجحي يشتري مديونية
رد هل مصرف الراجحي يشتري مديونية

يمنح المنتج للعميل إمكانية الاستفادة من كافة المنتجات التمويلية التي يقدمها المصرف، ومنها سداد المديونية للتمويل الشخصي، وشراء مديونيات العميل في أي بنك آخر، إضافة إلى وضع المبلغ المتبقي في حساب العميل علاوة على إتاحة بيع الأسهم في الراجحي .

يصل مبلغ تمويل العميل إلى 2.5 مليون ريال بمعدل نسبة سنوي يبدأ من 1.43، كما يتيح هذا المنتج إمكانية تمويل العملاء المتقاعدين والذين اقتربوا من التقاعد والعملاء من المقيمين، إذ أنه لا يشترط وجود كفيل حتى يمكن الحصول على التمويل.

كيف احصل على منتج سداد المديونية الشخصي

يجب توفر عددًا من الشروط حتى يمكن الحصول على العروض ضمن منتج سداد المديونية الشخصي مصرف الراجحي للأفراد، وتتمثل الاشتراطات فيما يلي:

  • يجب ألا يقل عمر العميل عن 18 سنة ولا يتجاوز 60 سنة للمواطنين.
  • وألا يقل عن 23 سنة ولا يزيد عن 55 سنة بالنسبة للمقيمين.
  • يشترط أن يكون لدى العميل سجل ائتماني جيد، وأن تكون جهة العميل واحدة من الجهات المعتمدة بمصرف الراجحي.

وضع بنك الراجحي شرط قبول شراء المديونية ألا يقل راتب الموظف السعودي عن 4,000 ريال أيضاً، وعن 5,000 ريال بالنسبة للموظف من المقيمين.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.