أشارت وزارة النقل في مصر، شروط قبول معهد السكة الحديد والمتطلبات التي تقتضيها الدراسة بمعهد تكنولوجيا النقل، وذلك في إطار ما توليه الوزارة من أوجه اهتمام بكوادر الموارد البشرية وتعمل على تدريبها ومدها بالخبرات والمهارات التي تمكنها من استخدام التكنولوجيا، والتي أدخلتها الوزارة ضمن خطتها لتطوير منظومة النقل السككي الحديدي، وتحرص الوزارة أيضًا على وجود نظم جديدة لتعيين سائقي القطارات الحديثة التي تعمل الوزارة على إدخالها في كافة خطوط السكك الحديدية، ولهذا أنشأت المعهد التكنولوجي للنقل الذي سيكون جميع السائقين والفنيين في الهيئة من خريجيه.

ما هي شروط قبول معهد السكة الحديد

وضعت هيئة السكك الحديدية عددًا من الشروط التي يتوجب توفرها في المتقدم للالتحاق بمعهد تكنولوجيا النقل، والتي تتمثل في الشروط التالية:

يجب أن يكون المتقدم للإلتحاق بالمعهد حاصلاً على شهادة الثانوية العامة شعبة الرياضيات، أو يكون من الحاصلين على أن شهادة الدبلوم الثانوي الفني من إحدى المدارس الفنية، نظام الثلاث سنوات، في تخصصى “ميكانيكا” أو “كهرباء”.

كم مدة الدراسة في معهد تكنولوجيا النقل

يدرس الطلاب في المعهد التكنولوجي للنقل لمدة عامين فقط ويمكن الدراسة مدة عامين أخرين، وذلك في حال رغب الطالب الإلتحاق بإحدى الجامعات التكنولوجية.

متى الدراسة بالمعهد الفني لتكنولوجيا السكك الحديدية

يبدأ الفصل الدراسي الأول في معهد تكنولوجيا النقل في هذا الأسبوع، ومدته 3 أشهر، بينما بداية الفصل الدراسي الثاني تكون في شهر يونيو المقبل حيث يستمر لمدة ثلاثة شهور متتالية.

ماهي مميزات الدراسة بمعهد تكنولوجيا النقل

يتيح المعهد الدراسة لخريجي العام الدراسي 2021-2022 من المدارس الثانوية والفنية أيضا، وتكون بداية السنة الدراسية المقبلة للعام 2022-2023 في شهر أكتوبر المقبل، علاوة على المميزات التالية:

  • يخرج معهد التكنولوجيا الكوادر الفنية والتكنولوجية المدربة والدارسة أكاديميًا.
  • سوف يقود خريجي المعهد منظومة سكك حديد مصر.
  • بعد انتهاء الدراسة بمعهد تكنولوجيا النقل، يحصل الخريج بشكل رسمي على شهادة الدبلوم الفني التكنولوجي.

يحصل الطالب الذي يكمل دراسته لفصلين دراسيين أخرين، على شهادة بكالوريوس تكنولوجي في واحدة من المجالات الآتية: إما نظم التحكم بإشارات السكك الحديدية، أو في مجال نظم ميكانيكا بالوحدات المتحركة.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.