كيف اسوي شكوى في حساب المواطن سواء كانت شكوى تخص قيمة الاستحقاق أو شكوى مدفوعات، فقد أعلن برنامج حساب المواطن مؤخرًا عن تفعيل العديد من الخدمات ومنها إتاحة رابط استعلام عن شكوى حساب مواطن للمستفيدين، كما يمكن تقديم اعتراض حساب المواطن الدفعات من خلال استخدام وسائل الخدمات الإلكترونية مثل تقديم شكوى صوتك مسموع حساب المواطن السعودي.

كيف اسوي شكوى في حساب المواطن

مع انطلاق بوابة حساب المواطن تزامن انطلاق مجموعة متنوعة من الخدمات الإلكترونية المختلفة والتي ساعدت أصحاب الأهلية في تقليل الجهد وتوفير المال أيضًا، فهناك مقرات ومكاتب مختلفة مسؤولة عن استلام طلبات الدعم ولكن مع التحول الرقمي تم تسهيل كافة خطوات الحصول على الدعم بالإضافة إلى كيف اسوي شكوى في حساب المواطن والذي يتم من خلال التالي:

  • زيارة رابط البوابة الإلكترونية لحساب المواطن السعودي (https://ca.gov.sa/).
  • ثم الدخول إلى الشكاوى، وبمجرد الانتهاء من الأهلية، ستظهر لك كافة التفاصيل التي تخص الاستحقاق.
  • يتم تفعيل رابط الشكاوى والمقترحات بعد مرور خمس أيام كاملة على الإيداع.
  • رفع المستندات والوثائق المطلوبة للتحقق، والتي تؤكد أن هناك مشكلة في الاستحقاق.
  • أخيراً إدخال البيانات المطلوبة ثم إرسال الطلب.

أشارت البوابة الإلكترونية لحساب المواطن أنه يتعين على المواطنين الانتظار لفترة حتى يتم الانتهاء من دراسة الشكوى جيدا، وفي حال ثبوت صحتها ستحصل على الدعم بأثر رجعي وسوف يتم إيداعه في الحساب البنكي، وستحصل على رسالة نصية تؤكد قبول حالة الاعتراض.

رقم شكاوى حساب المواطن كم

بادر العديد من المستحقين والمستفيدين بطرح أسئلة تخص رقم شكاوى حساب المواطن عقب الانتهاء من التسجيل ولهذا تم طرح رقم مجاني موحد يستخدم في استقبال الشكاوى والمقترحات أيضًا فعند اتصالك على رقم 19912 سيتم الرد عليك في وقت قصير.

استعلام عن الأهلية برنامج حساب مواطن

عقب الانتهاء من دراسة طلب الاستحقاق والأهلية الذي تقدمت به، وثبت أنك مؤهل أو حتى غير مؤهل تستطيع الترف على الحالة من خلال الخدمات الإلكترونية المطروحة من خلال البرنامج، وذلك بعد تسجيل الدخول فمن خلال الصفحة الرئيسية للمنصة ستقوم فقط بالنقر على تبويب اعتراض الأهلية من الأسفل، وسيتم عرض جميع المعلومات التي تخص حالة الطلب المقدم مسبقا.

متى يتم الرد على الشكوى في حساب المواطن؟

كشف القائمون على البرنامج كافة المعلومات حول موعد الرد على الشكوى أو الاعتراض على الأهلية أو عند تقديم اعتراض على قيمة المبالغ التي تم إيداعها في الحساب البنكي، حيث ترد البوابة الإلكترونية لحساب المواطن عليك أثناء مدة السماح التي تم تقديرها بثلاثة أشهر عقب كل دورة، وعند القبول ستحصل على القيمة المالية المستحقة بأثر رجعي للفترة السابقة للشكوى.

هل استحق حساب المواطن بعد التعديلات الجديدة؟

يُجري برنامج حساب المواطن بين الحين والآخر تعديلات جديدة على اللائحة التنفيذية ومعايير الاستحقاق الجديدة، وتتمثل شروط الأهلية في التالي:

أولاً: الحصول على الجنسية السعودية سواء كان المتقدم ذكر أو أنثى، ولكن مع استثناء أبناء الحاملين للجنسية أو الحاصلين على بطاقات تنقل.

ثانياً: تقديم الأوراق والمستندات التي تُبين قيمة الدخل الشهري على أن يكون مصدق عليها لكي يتم قبولها.

ثالثاً: عدم السفر لمدة ثلاثة أشهر خارج المملكة العربية السعودية خلال العام الأخير قبل التسجيل في حساب المواطن.

رابعاً: ألا يكون المواطن من المستفيدين أو المقيمين من دور الإيواء أو مسجون.

كيف تحديث البيانات في حساب المواطن؟

حرصاً من البرنامج على المشاركة في الإصلاحات الاقتصادية أكد على ضرورة تحديث البيانات بين الحين والآخر، وذلك أيضا من أجل رفع كفاءة مستوى الدعم المقدم من الحكومة السعودية، وحتى يتم الانتهاء من تحديث البيانات يمكن اتباع الخطوات التالية:

  1. ينتقل العميل إلى رابط بوابة حساب المواطن.
  2. تسجيل الدخول باسم المستخدم وكلمة السر وكود التحقق.
  3. اختيار تبويب الخدمات الإلكترونية من قائمة الموقع.
  4. الدخول إلى تحديث البيانات.
Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.