يصنف سؤال متى الأهلية في حساب المواطن من الأسئلة الشائعة، وذلك لأن موعد صرف دعم حساب المواطن وإيداع المبالغ المستحقة في الحسابات البنكية يختلف عن موعد الإعلان عن أهلية حساب المواطن وذلك وفق ما تم الإعلان عنه رسميًا، ولأن البرنامج يعتبر من أفضل برامج الدعم فإن هناك فئات كثيرة تسعى إلى التسجيل به وذلك من أجل استلام دعم يُعين على المعيشة، وشراء احتياجات الأسرة، وسوف نتعرف على موعد أهلية حساب المواطن وكذلك متى ينزل حساب المواطن شهريًا.

متى الأهلية في حساب المواطن

حرصًا من الجهات المختصة على راحة المواطنين السعوديين قدمت عدد من الخدمات الإلكترونية، من بينها مواقع إلكترونية مفيدة في التسجيل في البرامج والخدمات المختلفة شاملة لمعلومات كافية ووافية عن تلك البرامج ومنها برنامج دعم حساب المواطن.

ويسأل الكثير متى الأهلية في حساب المواطن وقد أُعلن رسميًا أن صدور الأهلية يأتي بالتزامن مع نهاية الشهور الميلادية وانطلاق الأشهر الميلادية الجديدة، أي في يوم 30 من الشهر أو اليوم الأول من الشهر التالي، وهذا يختلف عن موعد صرف حساب المواطن، ويمكن معرفة تفاصيله عبر بوابة حساب المواطن (ca.gov.sa).

متى ينزل حساب المواطن

أما عن التوقيت الخاص بصرف حساب المواطن فقد حُدد له موعد خاص وهو يوم 10 من كل شهر ميلادي، ففي بداية اليوم يتم نزول الدعم في الحساب البنكي ويمكن الاستعلام عنه عند الدخول إلى حسابك البنكي إلكترونيًا، وقد تحصل على رسالة تفيد بإيداع الدعم.

ولكن قد يتأخر نزول الدعم في حال كان يوم الصرف موافق لأيام العطلات والإجازات الرسمية التي يحصل عليها المواطنين في مختلفة المؤسسات الحكومية كالبنوك والمؤسسات المصرفية.

الأوراق المطلوبة للقبول في حساب المواطن 1443

وهناك بعض الأوراق التي يتعين تقديمها عند طلب الحصول على دعم حساب المواطن، منها كروت العائلة وصورة من بطاقة الهوية الوطنية، ما ينبغي تقديم صك الملكية للمسكن وأي مستندات رسمية تخص الرواتب والحالة المادية للأسرة جميعًا.

كما يمكن تقديم بطاقة الأحوال المدنية صورة أو الأصل منها، كما يتعين كتابة رقم حساب بنكي ساري وفعال من أجل استقبال الدعم الشهري عليه، وهذه الخطوة للتسهيل على المستفيدين.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.