متى سوف يتم صرف حساب المواطن خصوصًا بعد انتهاء دراسة الأهلية من خلال اللجان المختصة التابعة للبرنامج، فيسأل المواطنين عن كيفية الاستعلام عن النتائج الأهلية لحساب المواطن من أجل البدء في صرف الدعم الشهري وذلك يرجع إلى أن البرنامج يُقدم شهريًا في توقيت مُحدد للتسهيل على المستفيدين، وسوف نتعرف موعد صرف دعم حساب المواطن بعد الانتهاء من دراسة الأهلية والاستحقاق.

متى سوف يتم صرف حساب المواطن

هناك فئات كثيرة من المواطنين والمواطنات يحصلون على دعم حساب المواطن ويحق لهم التسجيل في الدعم الذي يتم صرفه شهريًا، وأما ما يخص متى سوف يتم صرف حساب المواطن فهو يوم 10 من كل شهر ميلادي.

ولكن إذا توافق التاريخ مع أيام عطلة رسمية، فإن الصرف لن يتم في نفس اليوم، مثل أيام الجمعة والسبت الإجازة الرسمية للمؤسسات الحكومية السعودية وعلى رأسها البنوك، فيمكن في هذا الوقت الحصول على الدعم إما الأحد أو الخميس.

طريقة إثبات استقلالية المسكن للأفراد

وهناك خدمات إلكترونية كثيرة تم تقديمها من خلال حساب المواطن من بينها تقديم شكوى في حساب المواطن وكذلك رفع الأوراق والمستندات الرسمية التي تؤكد استقلالية الأفراد المستحقين في الدعم، مثل تقديم عقد موحد مستخرج وصادر من إيجار الإلكترونية، على أن يحتوي على اسم المستحق، كما يمكن تقديم صكوك ملكية للمنازل، ويتم تقديمها إلى البرنامج من خلال الخطوات التالية:

  • الانتقال إلى بوابة حساب المواطن الإلكترونية (ca.gov.sa).
  • بعد الانتهاء من كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور أو رقم الهوية، والدخول إلى قائمة الخدمات انقر فقط على المرفقات.
  • ثم قم بتحديد النوع، وقم بالبدء في الرفع، وعند التأكد من الانتهاء انقر على خيار التقديم في الحال.

وقد أشار البرنامج إلى أن المستفيدين الذين يُقيمون في مناطق بعيدة لا تحتوي على مكتب مختص للتوثيق، فيمكن اللجوء إلى مكاتب من المكاتب المنتشرة في أقرب منطقة لديك، ولكن يتعين أن تكون العقود مسجلة باسم المستفيدين للموافقة على التوثيق.

إضافة المواليد إلى حساب المواطن

وقد أكد البرنامج أن المواليد الجُدد يُمكن لأولياء أمورهم إضافتهم للحصول على دعم حساب المواطن، وذلك من خلال أبرز الأسئلة الشائعة على أن تتم الإضافة إلكترونيًا من خلال البوابة الإلكترونية الرسمية.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.