تابعنا على التليجرام

هل أنا أهل للاستفادة من حساب المواطن وآلية اعتراض الأهلية

هل أنا أهل للاستفادة من حساب المواطن وما هي شروط حساب المواطن الجديدة 1445؟ حيث أن برنامج حساب المواطن يعتبر من أهم برامج الدعم التي وفرتها الحكومة السعودية لتحسين مستوى الدخل للمواطنين المستحقين وقامت بإطلاق حساب رسمي للبرنامج على الإنترنت وهي بوابة حساب المواطن الإلكترونية المتوفر بها كافة التفاصيل التي تخص الدعم إلى جانب حساب البرنامج على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، لذا سنتعرف على شروط الأهلية في حساب المواطن.

هل أنا أهل للاستفادة من حساب المواطن

في ضوء الأسئلة الشائعة التي قام برنامج حساب المواطن بالإجابة عنها ووضعها من خلال البوابة الرسمية، تم الإجابة على سؤال هل أنا أهل للاستفادة من حساب المواطن وذلك من خلال النقاط التالية:

  • الدخول أولًا إلى رابط موقع حساب المواطن الإلكتروني الرسمي (ca gov sa).
  • النقر على تبويب تسجيل جديد.

وفي حال كان المتقدم بالطلب سعودي الجنسية، أو حاصل على بطاقة تنقل، ويُقيم بصفة دائمة في السعودية فإنه سيكون من مستحقي الدعم أي إن كان ممن تتوافر بهم شروط الأهلية التي قام البرنامج بتقديمها رسميًا وهنا يمكن معرفة متى الأهلية في حساب المواطن.

تقديم طلب الاعتراض على حساب المواطن

وقد تقوم باتباع كافة الخطوات السابقة للتسجيل في الدعم المادي المقدم من خلال حساب المواطن، ولكن لا تحصل عليه، وتظهر لك رسالة أنك غير مستحق، في هذه الحالة تستطيع أن تقوم بتقديم طلب اعتراض على دعم حساب المواطن من خلال التالي:

  • زيارة منصة حساب المواطن.
  • ثم تسجيل الدخول، والانتقال إلى الأهلية.
  • اختيار تبويب غير مؤهل والذي من المفترض ظهوره عقب صدور نتائج الأهلية الرسمية بعد دراسة طلبك.

يتعين ظهور خيار الاعتراض، لكي تقوم بإدخال البيانات المطلوبة، وإرفاق المستندات الرسمية أيضًا، حيث أن البرنامج أكد على ضرورة تقديمها من أجل إثبات صحة الاعتراض، لافتةً أيضًا أن التقديم سيكون فقط عن طريق البوابة دون الحاجة إلى زيارة أي مقر.

تحديث البيانات في حساب المواطن

وفي ضوء الخدمات الجديدة التي قدمتها البوابة الإلكترونية لحساب المواطن، أُطلقت أيضًا خدمة تحديث البيانات، والتي تتم عن طريق خيار تفاصيل الطلب، فيمكن عقب الإرسال البدء في إدخال معلومات جديدة.

  1. هل حساب المواطن يحتاج الى تحديث؟

    تم الرد على استفسار خدمة المستفيدين في حساب المواطن بشأن ضرورة تحديث البيانات رغم عدم تغيير أي منها، حيث أشير إلى أنه لا يُشترط التحديث إلا في حالة تغير أي من البيانات الخاصة بك

  2. متى يتم دراسة الأهلية؟

    دراسة الأهلية حساب المواطن

    تم الرد على هذا الاستفسار من حساب المواطن حول موعد صدور أهلية حساب المواطن بأنه سوف يتم الإعلان عن نتائج الأهلية كل شهر من خلال الحساب الرسمي للبرنامج”.

تجدر الإشارة أن البرنامج يتيح العديد من قنوات التواصل لتلقي الاستفسارات والشكاوى بخصوص صرف الدعم أو الحالات المستحقة، لذا بإمكانك الحصول على أي معلومات أخرى عن طريق أي منها عند الحاجة.