كيف اغير بياناتي في توكلنا وما هي آلية تحديث بيانات توكلنا الجديدة في المملكة العربية السعودية، والتي تمت الإشارة إليها من خلال حساب البرنامج على منصات التواصل الاجتماعي، لما له من أهمية الكبيرة في سهولة التواصل مع الجهات والمؤسسات الحكومية وخصوصًا الصحية منها وذلك عقب انتشار الفيروس المستجد بالمملكة وفي جميع أنحاء العالم، وبعد تسجيل الدخول إلى توكلنا قد يحتاج المواطنين إلى تحديث بياناتهم الشخصية لذلك سنُطلعكم على آلية تعديل البيانات الشخصية في أبشر وتحديثها.

كيف اغير بياناتي في توكلنا

هناك العديد من المميزات نجدها في توكلنا بعد التحديث، ومنها أن استخدام البرنامج مجانًا، كما أنه لا يعتمد على بيانات الجوال، أي لا يستهلك منها الكثير، فأما عن سؤال كيف اغير بياناتي في توكلنا فإنها خطوة تتم من خلال منصة أبشر.

وذلك جاء في إحدى الأجوبة التي قدمها التتبيق على منصة توتير ردًا صريح على طريقة تغيير البيانات ومنها الصور أو رقم الجوال، فعند تسجيل الدخول إلى منصة أبشر، والدخول إلى خدماتي والبدء في تعديل البيانات، سوف يتم في الحال تعديل البيانات في توكلنا ولدى جميع التطبيقات الأخرى المرتبطة بأبشر وزارة الداخلية السعودية.

بياناتي في توكلنا
كيف اغير بياناتي في توكلنا

تغيير رقم الهاتف في توكلنا بعد التحديث

تضمنت الخدمات المتميزة التي يقدمها توكلنا هي إمكانية التعديل على رقم الجوال إلكترونيًا دون الحاجة إلى التواصل مع أي جهة من الجهات، وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • زيارة منصة أبشر وزارة الداخلية السعودية https://www.absher.sa.
  • تسجيل دخول شخصي عبر اسم المستخدم وكلمة السر.
  • اختيار تبويب خدماتي وستحصل على مجموعة متعددة من الخدمات الإلكترونية، ومنها اختر تغيير رقم الجوال.

يحتاج المواطن إلى أن يقوم بإدخال البيانات الشخصية في كافة الحقول التي تظهر أمامه مثل كتابة تاريخ الميلاد، ورقم الجوال الجديد وعقب الانتهاء يتم النقر على خيار التالي.

يتعين عند الحصول على رسالة نصية قصيرة على الجوال، قم بكتابة رمز التحقق، ثم اختيار إنهاء لكي يتم حفظ البيانات الجديدة، والبدء بالتعامل برقم الجوال الشخصي الجديد سواء في منصة أبشر الإلكترونية، أو من خلال منظومة توكلنا.

تعديل العنوان الوطني في توكلنا

وحديثًا أعلنت الحكومة السعودية عن إمكانية إجراء تحديث العنوان الوطني في توكلنا، ويمكن الاستفادة من تلك الخدمة من خلال المواطن والمقيم أيضًا على أن يتم الحصول عليها من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • تسجيل دخول إلى توكلنا.
  • النقر على خيار الخدمات من القائمة الخاصة بالتطبيق.
  • ثم النقر على تبويب العنوان الوطني.
  • عند ظهور كافة التفاصيل المطلوبة قم بالنقر على تبويب تعديل من الخيارات المتاحة.
  • يلي تلك الخطوة كتابة العنوان الجديد.
  • ثم كتابة كافة التفاصيل التي تخص المنزل واستخدام خرائط جوجل أيضًا، والنقر على خيار استعراض عقب الإثبات.
  • ثم اختيار تبويب حفظ وطباعة في النهاية.

خدمة عملاء توكلنا الرقم المجاني

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل عن أبرز الخدمات المقدمة من خلال منظومة توكلنا عن طريق طرح الأسئلة والاستفسارات وأيضًا تقديم الشكاوى والمقترحات من خلال استخدام رقم تطبيق توكلنا المجاني الموحد والمستخدم داخل المملكة العربية السعودية، فيمكن الآن الاتصال على رقم 8001289999، وسوف يتم الرد من خلال أحد الموظفين.

كما أن هناك حساب رسمي على منصة التواصل الاجتماعي تويتر لتطبيق توكلنا يمكن من خلاله طرح الأسئلة والشكاوى وتلقي الإجابة في أسرع وقت ممكن، وهذه الخطوة جاءت في إطار التسهيل على المواطن والمقيم في السعودية وخصوصًا في الوقت الراهن.

كيف تعرف رقمك في توكلنا

ويمكن الاستعلام عن رقمك في توكلنا من خلال العديد من الطرق، فأول طريقة هي استخدام حساب أبشر، فالرقم المسجل لدى بوابة أبشر الإلكترونية هو نفسه المتاح في توكلنا، كما أنه نفسه يذكر به كافة المعلومات الشخصية والبيانات التي قام المستفيد بإدخالها من قبل عند التسجيل للسماح بالدخول إلى كافة المناطق.

Content Protection by DMCA.com