هل الضمان يعطي سيارة في المملكة العربية السعودية؟ وكيف يمكن الحصول عليها؟ وما هي الإجراءات المطلوبة أيضا من أجل استلام سيارة جديدة أو تقسيط سيارة لمستفيدي الضمان بدون كفيل 1444؟ فهذه الأسئلة طرحها العديد من المواطنين المستفيدين من الضمان الاجتماعي السعودي الذي تشرف عليه رسميًا وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وسوف نُجيب على سؤال على الضمان الاجتماعى يطلع سيارة للمستفيدين أم لا.

هل الضمان يعطي سيارة

يقدم الضمان الاجتماعي السعودي العديد من خدمات الدعم إلى المواطنين ذوي الدخل المحدود ومن بين الخدمات إمكانية طلب إعانة نقدية للسيارات فأما عن سؤال هل الضمان يعطي سيارة فلم يتم إلى الآن طرح معلومات أكيدة عن تلك الخدمة، ولكن من ضمن الخدمات الإلكترونية المطروحة هي الاستعلام عن حالة طلب إعانة نقدية للسيارات وتتم من خلال التالي:

  • الدخول إلى موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية (https://hrsd.gov.sa/).
  • الدخول إلى حالة طلب إعانة نقدية للسيارات.
  • كتابة رقم الهوية الوطنية ورقم المستفيد.
  • النقر على خيار تحقق.
  • ستظهر لك جميع التفاصيل المطلوبة عن الإعانة النقدية.

جهات تقدم دعم السيارة في السعودية

وهناك العديد من الجهات التي تقدم دعم السيارة سواء من خلال الدعم المجاني أو من خلال نظام التقسيط مثل الذي يوفر بنك التنمية الاجتماعية بالمملكة، فأما عن الجهة التي تقدم فرصة طلب الدعم المجاني للسيارات فهي مؤسسة الوليد بن طلال للأعمال الخيرية (https://grants.alwaleedphilanthropies.org/)، التي يمكن من خلالها الحصول على الدعم للسيارات بالشروط التالية:

  • ألا يكون إجمالي الدخل الشهري الذي يحصل عليه المتقدم أكثر من ثلاثة آلاف ريال سعودي.
  • عدم الحصول على سيارة بالفعل، وتسجيلها بالاسم.
  • على المواطنين التقديم على دعم السيارة مرة واحدة فقط، سواء في حال القبول أو الرفض، فلن يحصل على فرصة مُجدداً للتسجيل في مساعدة الوليد بن طلال.

الوليد بن طلال دعم السيارة

وتسعى المؤسسة من خلال خدمات الدعم إلى إعانة المواطنين وكذلك المواطنات وخصوصاً بتمكينهم من الحصول على السيارة، وذلك لأنها أصبحت من أهم الخدمات التي يحتاج إليها الجميع للانتقال من مكان إلى آخر، دون تكبد عناء وسائل المواصلات العامة أو سداد مبالغ كبيرة شهرية على الانتقالات المختلفة.

ما هي القروض التي يقدمها الضمان الاجتماعي؟

يشارك بنك التنمية الاجتماعية في تقديم العديد من أنواع القروض لمستفيدي الضمان الاجتماعي ومن بينها تمويل لشراء السيارات بأنواع مختلفة، كما أنه يمنح المقبلين على الزواج أو المتزوجين حديثا قرض الزواج من بنك التسليف والادخار حيث يمكن التقديم من خلال رابط الموقع الإلكتروني للبنك، وتقديم الوثائق الرسمية المطلوبة من خلال البريد السعودي الممتاز، وعقب التحقق من توافر الشروط وصحة البيانات والمستندات سيتم الرد عليك بالموافقة لاستكمال الطلب.

كيف أطلب سيارة من بنك التنمية الاجتماعية؟

يتعين على مستفيدي الضمان من المواطنين والمواطنات الراغبين في الحصول على تمويل السيارات بنك التنمية الاجتماعية المرور بكافة الخطوات المطلوبة، والتي تشمل تنفيذ الآتي:

  1. تبدأ من الدخول إلى الموقع الإلكتروني لبنك التنمية الرابط الرسمي.
  2. ثم إدخال البيانات في النموذج بعد تسجيل دخول النفاذ الوطني الموحد.
  3. بعدها يتم فحص الأهلية واستكمال النماذج ثم ترسل المستندات من خلال البريد.
  4. إيداع قيمة التمويل في الحساب البنكي الخاص بالمستفيد.

شروط قرض السيارة للضمان المطور ما هي؟

وضع البنك عدد من الشروط من أجل قبول طلب الحصول على تمويل السيارة من الضمان الاجتماعي المطور 1444، وتتمثل هذه الاشتراطات في الآتي:

  • السن للمتقدمين ينبغي ألا يكون أقل من ثمانية عشر سنة ولا يزيد عن 65 سنة.
  • أن يكون السجل الائتماني سليم من المخالفات أو المديونية لدى البنوك والشركات في السعودية.
  • صاحب الطلب هو من يقوم بتقديم الطلب مع تقديم ضمان مقابل الحصول على التمويل.
  • الدخل الشهري للعميل ينبغي ألا يكون أكثر من عشرين ألف ريال سعودي.
  • الحصول على رخصة قيادة سارية المدة وألا يكون هناك مخالفات مرورية على العميل.
  • إمكانية التأمين على المركبات والتسجيل في أحد الشركات المعتمدة للحصول على السيارة.

وعند قبول الطلب تستطيع الحصول على تمويل بقيمة 300 ألف ريال سعودي وهي سقف التمويل المقدم من خلال البنك، كما يمكن السداد على فترة تصل إلى خمس سنوات من تاريخ الحصول على التمويل، وتبلغ الرسوم الإدارية بحد أقصى ستة آلاف ريال سعودي، وفي إطار استبيان هل الضمان يعطي سيارة للفئات المستفيدة فيمكن كذلك طلب الإعفاء من السداد في حال الإصابة بالعجز الكلي.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.