كيف يتم شراء المديونية وبالأخص من خلال عروض البنك الأهلي شراء مديونية الجديد حيث اعتدنا من البنك على تقديم الكثير من العروض التي تساعد في التخفيف من الأعباء التي تقع على عاتق المواطنين السعوديين، فبعد تدشين حلول تمويل كثيرة من خلال البنوك، وتيسير الإجراءات قد لا يكون المواطن قادرًا على سداد الأقساط المتراكمة، ويمكن اللجوء إلى طرح أسئلة حول ما هي البنوك التي تشتري المديونية أو تعمل على تسوية المديونية لهذا سنتعرف على طريقة شراء مديونية بنك الأهلي من خلال المواطنين.

كيف يتم شراء المديونية

ينبغي السؤال أولًا ما هي برامج التمويل التي يقوم البنك الأهلي بسداد مديونياتها، حيث أن هناك بنوك قاصرة فقط على شراء مديونية التمويل الشخصي بينما أخرى تقدم على شراء المديونية للبطاقات الائتمانية وكافة أنواع التمويل، أما عن سؤال كيف يتم شراء المديونية لدى البنك الأهلي فهي أولًا تظهر من خلال الشروط والمتطلبات وهي كما يلي:

  • الجنسية المطلوبة للحصول على شراء المديونية هي الجنسية السعودية.
  • العملاء الذين حصلوا على وظائف في القطاع الحكومي مدني كان أو عسكري والمتقاعد والعاملين في كبرى الشركات والشركات المتميزة يمكنهم التقديم.
  • أدنى حد للراتب المطلوب هو أربعة آلاف ريال سعودي، وتصل قيمة التمويل لمليون ونصف ريال سعودي، والأدنى لقيمة التمويل هو خمسة آلاف ريال سعودي.
  • السن لا يكون أكثر من 60 عام.
  • العمر للمتقاعدين لا يزيد عن 75 سنة.

الإجراءات المطلوبة للتسجيل في شراء المديونية

وهناك العديد من الإجراءات المطلوبة للحصول على شراء المديونية من خلال البنك الأهلي السعودي (alahli.com) وتتمثل الإجراءات في تقديم الوثائق المطلوبة إلى البنك عند تسجيل الطلب، وهذه الأوراق هي:

  • تقديم طلب إلى البنك يؤكد على الموافقة بتحويل المديونية وينبغي أن يكون صادرًا من مدة لا تزيد عن العشر أيام.
  • خطاب صادر من خلال مؤسسة العمل التابع لها العميل، مُدرج بها كافة التفاصيل التي تخص الراتب والتي تتعلق بالمسمى وكافة التفاصيل الأخرى.

تقديم كشف حساب بنكي صادر للبنك الأهلي، مُدون به كافة المعلومات التي تخص الرواتب الثلاث الأخيرة، مع ضرورة ختمه من البنك السعودي الآخر.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أربعة × ثلاثة =

DMCA.com Protection Status