كم يعطى البنك الأهلي قرض شخصي لجميع القطاعات

تداول الاستفسارات بشأن كم يعطى البنك الأهلي قرض شخصي؟ وكم يعطي الأهلي تمويل عقاري بالسعودية؟ وخصوصا بعد قيام المصرف بالإعلان عن تمويل منتجات تمويل شخصى متنوعة تتناسب مع العاملين في القطاع الخاص وأخرى مناسبة للعاملين في القطاع الحكومي فقط، بالإضافة إلى أن جدول القروض شامل للسعوديين والوافدين بالمملكة، لهذا نتطرق لاستبيان ماهية قيمة التمويل لغير الموظفين أو غيرهم ممن يعملون في العديد من القطاعات الأخرى.

كم يعطى البنك الأهلي قرض شخصي؟

أعلن بنك الأهلي السعودي خلال السنوات الماضية عن طرح برامج متعددة للتمويل الشخصي بحيث تكون مناسب لاحتياجات أكبر عدد من العملاء، وقد شهدت الفترة الأخيرة استقطاب أعداد كبيرة من العملاء بعد قيام البنك بهذه الخطوة، وفيما يخص كم يعطى البنك الأهلي قرض شخصي؟ فهو كما يلي ذكره خلال السطور أدناه.

مبلغ تمويل موظفي القطاع الخاص للجهات الغير المعتمدة

أولى أنواع القروض المقدمة من البنك الأهلي هو تمويل للعاملين بالقطاع الخاص الغير المعتمد، وهو تمويل مناسب للمواطنين الحاصلين على الجنسية السعودية فقط وقيمة التمويل هنا تبدأ من خمسة آلاف ريال سعودي وتنتهي عن مليون ونصف ريال سعودي.

وقد أشار البنك إلى ضرورة أن يكون سن العميل للانضمام لهذا النوع خمسة وعشرين سنة وحتى ستين عام، كما يمكن الحصول عليه في ضوء التمويل الجديد أو الإضافي أيضا.

التمويل الشخصي قصير الأجل البنك الأهلي

يمكن الحصول على تمويل شخصي سريع وقصير الأجل من البنك الأهلي وسداد قيمته في فترة لا تزيد عن عام، وهو من أنواع التمويل المناسبة للعاملين في القطاع الحكومي وكبرى الشركات، وقيمته تبدأ من خمسة آلاف ريال سعودي وحتى مليون ونصف المليون ريال، ولكن لا بد من فتح حساب في البنك الأهلي كشرط أساسي.

تمويل شخصي بدون تحويل الراتب

وفر البنك إمكانية الحصول على التمويل الشخصي بدون تحويل الراتب بقيمة تصل إلى مليون ريال سعودي ولا تقل عن خمسة آلاف ريال سعودي، ولكن اشترط أن يكون سن العميل ثمانية عشر عام وحتى الستين عام، وهو متاح للسعوديين العاملين في المؤسسات الحكومية من فترة لا تقل عن ستة أشهر عند تسجيل الطلب، وبحد أدنى للرواتب عشرة آلاف ريال سعودي.

كم يعطى البنك الأهلي قرض شخصي عبر تحويل المديونية

يعتبر برنامج تحويل المديونية واحد من أهم برامج التمويل الشخصي في البنك الأهلي ويحتاج الاشتراك به إلى توافر العديد من الشروط، وقد أكد البنك على أن أقصى مبلغ تمويلي يمكن الحصول عليه في هذا البرنامج هو 2 مليون ونصف المليون ريال سعودي، بينما قيمة الحد الأدنى هي خمسة آلاف ريال سعودي.

ما شروط التمويل الشخصي بتحويل مديونية؟

أما عن الشروط المطلوب توافرها في العميل الذي يرغب في الاشتراك ببرنامج تحويل المديونية أو التمويل الشخصي فهي كما يلي:

أولاً: لا بد من الحصول على الجنسية السعودية للمتقدم بالطلب.

ثانياً: العمل في قطاع معتمد خاص أو في القطاعات الحكومية.

ثالثاً: أدنى قيمة للرواتب هي أربعة آلاف ريال سعودي.

رابعاً: ينبغي أن يكون السن من ثمانية عشر عام وحتى ستين عام عند التسجيل.

خامساً: يستثنى من الشرط السابق المتقاعدين، فينبغي ألا يزيد العمر عن 75 سنة عند تسجيل الطلب.

تضمنت الشروط كذلك أن فترة الخدمة يجب ألا تكون أقل من شهر في حال العمل لدى القطاع الحكومي، بينما كبرى الشركات لا بد من العمل لديها فترة ثلاثة أشهر، في حين الفترة للقطاع الخاص هي سنة على أن تكون الجهة معتمدة لدى البنك الأهلي.

كيف التقديم على سداد المديونية الشخصية
كم يعطى البنك الأهلي قرض شخصي

كيف التقديم على سداد المديونية الشخصية؟

يمكن سداد مديونية التمويل الشخصي لدى البنوك السعودية الأخرى من خلال تقديم العديد من الأوراق والمستندات، وهي كما يلي:

  • يتعين تقديم نسخة من خطاب الموافقة على تحويل المديونية الصادر من البنك الأخر ولا بد أن تكون مدتها بحد أقصى عشرة أيام.
  • خطاب التوظيف الصادر من جهة العمل ويتم توثيقه من خلالها.

يشترط أيضا تقديم كشف حساب بنكي، ولا بد من توافر العديد من المعايير به، من بينها ألا تكون مدته أكثر من ثلاث أشهر وأن يُدرج به قيمة الرواتب خلال الثلاث شهور الأخيرة، مع ضرورة أن يتم توثيق جميع الصفحات قبل أن يُقدم إلى البنك الأهلي.

وكذلك لا بد أن تكون كافة الصفحات مُرقمة بالترتيب، وعند تسجيل الأوراق والطلب سيتم سداد قيمة الرسوم الإدارية وهي مُقدرة بقيمة خمسة آلاف ريال سعودي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *