كيف تشتري بيت عن طريق البنك الأهلي وأبرز الإجراءات

ما الشروط لشراء البيت عبر الاهلي السعودي؟

هل راودك استفسار كيف تشتري بيت عن طريق البنك الأهلي؟ باعتبار أن القرض السكني أو العقاريفي السعودية على رأس قائمة المنتجات التي أعلن الاهلي السعودي عن تقديمها لكي يساعد العملاء على تملك منازل مناسبة في العديد من المناطق، كما قام بتوضيح الأماكن المسموح بالحصول على تمويل للشراء بها، ومن بينها مدينة الرياض، فإن كنت تريد التمويل العقاري البنك الأهلي من أجل امتلاك منزل أحلامك، فلا بد من الاطلاع على الأوراق المطلوبة وكم مدة شراء بيت عن طريق البنك.

هناك حلول كثيرة أطلقها بنك الأهلي ضِمن إطار منتجات التمويل العقاري بخصائص متنوعة ومتعددة بحيث تكون مناسبة لاحتياجات الجميع، وهي بوجه عام متوافقة مع الأحكام الإسلامية.

كيف تشتري بيت عن طريق البنك الأهلي

بين حين وآخر يقوم البنك بإطلاق العديد من العروض وتسهيلات متنوعة، وأما عن كيف تشتري بيت عن طريق البنك الأهلي فينبغي المرور بخطوات كثيرة منها:

  1. إعداد قائمة الأوراق المطلوبة من خلال البنك.
  2. يتولى البنك مهمة الاستعلام عن موقفك الائتماني من خلال سمة السعودية.
  3. يتم التعرف على سعر العقار في السوق.
  4. ثم سداد قيمة القسط الأول.
  5. يتم شراء العقار وسداد قيمته.
  6. ثم نقل الملكية إلى البنك أولًا.
  7. يتم تسليم المبنى السكني لك، أي في ملكيتك.

الأوراق المطلوبة لشراء البيت عبر الاهلي السعودي

قام البنك بتقسيم الأوراق المطلوبة للحصول على التمويل العقاري إلى قسمين، فأحدهم خاص بالعقار، بينما الآخر يخص العميل المتقدم بطلب الحصول على التمويل من أجل شراء منزل عن طريق البنك الأهلي وهذا يتمثل في التالي:

  • شهادة مختومة من جهة العمل بقيمة الرواتب.
  • صورة من بطاقة الهوية الوطنية.
  • عرض سعر للعقار السكني المطلوب شرائه.
  • خطاب تحويل الراتب إلى البنك.

تستطيع زيارة موقع البنك الأهلي للتمويل العقاري (https://www.alahli.com/) من أجل الاستعلام عن المناطق المشمولة في التمويل، حيث أنه قام بوضع قائمة كاملة لكافة المدن في جميع الأنحاء السعودية من أجل التسهيل على المواطنين.

كيف اعرف المنتجات التمويلية لدى البنك

ويمكن معرفة المزيد عن منتجات البنك الأهلي التمويلية، وخصوصًا متطلبات التمويل العقاري من خلال الاتصال على رقم 8002441005.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *