كيف تشتري منزل عن طريق البنك في المملكة العربية السعودية؟ وخصوصًا بعد أن انتشرت البنوك السعودية التي تقدم حلول التمويل العقاري الذي يسمح بشراء الوحدات السكنية والمنازل أيضًا في أماكن متفرقة، ومن بين البنوك التي تقدم الخدمة هو البنك الأهلـي السعودي، وقد أشار إلى متطلبات التمويل العقاري بالإضافة إلى شروط شراء منزل عن طريق البنك الأهلي كاملة من خلال موقعه الإلكتروني، لذا سنتعرف على أفضل طريقة لشراء منزل عن طريق البنك 1444.

كيف تشتري منزل عن طريق البنك

أعلن البنك الأهلي عن توفير حلول التمويل المختلفة لجميع العملاء من أجل مساعدتهم للوصول إلى الحياة الكريمة، وقد أطلق التمويل العقاري الذي يسمح بالحصول على منزل مناسب تُقيم به الأسر في أي مكان داخل المملكة.

شروط شراء بيت عن طريق البنك الأهلي

هناك شروط كثيرة مطلوبة للقبول في برامج التمويل العقاري من البنك الأهلي سواء شروط لا بد من أن تكون متوفرة بالعميل، أو بالعقارات السكنية المطلوبة، وقد تمثلت في التالي:

  • سن العميل المتقدم بالطلب ينبغي أن يكون ما بين عشرين سنة وحتى ستين سنة فقط.
  • الحصول على الجنسية السعودية والحصول على راتب شهري من جهة العمل لا يقل عن ثلاثة آلاف ريال سعودي.
  • الالتحاق بأحد الوظائف من مدة لا تقل عن شهر عند تقديم الطلب.
  • سداد قيمة الدفعة الأولى المطلوبة، وهي لا تزيد عن 30%، ويتم تحديدها بناءً على الوضع الائتماني للعملاء.
  • الموافقة على قبول تحويل الرواتب إلى البنك.
  • ينبغي ألا يكون عمر العقار أو المنزل أكثر من 45 سنة.
  • ضرورة أن يكون المنزل جاهز للإقامة به عند تسجيل الطلب.

وفي حال توافر تلك الشروط يتم التواصل مع البنك من أجل تقديم جميع الأوراق والوثائق الرسمية المطلوبة، حتى تبدأ أولى إجراءات التحقق من صحة معلومات العملاء، والتأكد من الموقف الائتماني له أيضًا، ويتم دفع قيمة الدفعة الأولى أيضا وتقديم عرض سعر للعقار السكني.

رقم البنك الأهلي السعودي التسويقي

ويمكن معرفة المزيد عن الإجراءات المطلوبة للحصول على التمويل العقاري، وخصوصا التمويل الذي تشترك به وزارة الإسكان السعودية من خلال الاتصال على الهاتف التسويقي للبنك وهو 8002441005.

ما مزايا التمويل العقاري المدعوم من بنك الاهلي؟

تكمن العديد من المزايا الإضافية التي يقدمها البنك إلى العملاء في حال الاستفادة من التمويل العقاري المدعوم وهي إمكانية الحصول على التمويل الشخصي، كما أن العميل لا يحتاج إلى سداد قيمة الدفعة الأولى، ويعمل البنك أيضا على تسجيل الملكية العقارية باسم العملاء الذين يحصلون على فترات سماح لمدة ستة أشهر، ويمكن سداد قيمة التمويل على مدار خمس وعشرين سنة بحد اقصى.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.