اختلفت أسعار صرف العملات بالمغرب اليوم الخميس وذلك مقابل الدرهم المغربي، في البنك المغربي المركزي، إذ تراوح سعر اليورو في المغرب هذا اليوم خصوصًا في بنك المغرب المركزي ما بين 9.98 درهمًا للشراء، و11.60 درهمًا للبيع، بينما تراجع في المقابل سعر الدولار الأمريكي على نحو بسيط هذا اليوم في المغرب كما سجل قرابة 9.14 درهمًا للشراء، و10.62 درهمًا للبيع، بالإضافة إلى تراجع الجنيه الإسترليني.

بكم أسعار صرف العملات بالمغرب اليوم

سجل الجنيه الإسترليني تراجعًا بنك المغرب المركزي إذ سجل قرابة 11.99 درهمً للشراء، بينما للبيع 13.94 درهمًا، أما بخصوص الريال السعودي فقد تراجع في المغرب اليوم ليتداول تحت سعر 2.43 درهمًا للشراء، و2.83 درهمًا للبيع، وذلك حسب قائمة الأسعار الخاصة بالبنك المركزي بالمغرب، أما بخصوص الدرهم الإماراتي اليوم في المغرب فقد سجل نحو 2.48 درهمًا للشراء، وللبيع 2.89 درهمًا.

الدينار الكويتي اليوم لدى المركزي بالمغرب

تراجع الدينار الكويتي اليوم في المغرب لدى البنك المركزي بالمغرب ليسجل نحو 30.09 درهمًا للشراء، وللبيع 34.97 درهمًا، ويذكر أن تقريرًا رسميًا مغربيًا صدر في 22 فبراير/شباط الماضي، وأظهر استقرار الأسعار الخاصة بالسلع الرئيسية في البلاد وذلك في يناير /كانون الثاني من العام الحالي، كما أكد ذلك حديث المندوبة للتخطيط.

بنك المغرب المركزي صرف العملات
بكم أسعار صرف العملات بالمغرب اليوم

ماذا قالت المندوبة السامية بشأن استقرار السلع

أبانت المندوبة السامية للتخطيط وفقًا لهيئة الإحصاء الرسمية المستقلة أن الأسعار الخاصة بالسلع استقرت خلال الشهر الذي ذكر، كما أوضحت خلال حديثها أن الزراعة في دولة المغرب من أكبر القطاعات استيعابًا للأيادي العاملين.

بالإضافة إلى تشكيلها نحو 17% من الإنتاج المحلي لعام 2021، وأقرت الدولة برنامجًا عاجلًا متضمنًا ثلاثة محاور أساسية متعلقة بالحماية للرصيد الحيواني، والنباتي بجانب إدارة ندرة المياه حسب بيان مندوبة التخطيط السامية بشأن آليات بنك المغرب المركزي.

المحور الثالث من البرنامج الذي أقرته المغرب

تضمن المحور الثالث من البرنامج تخفيف الأعباء المادية التي تقع على عاتق كل من الفلاحين، والمهنيين وذلك بالإضافة إلى مساعي التمويل للعمليات، كذلك تزويد السوق الوطني بالقمح، ولم تهمل الدولة خلال برنامجها علف الماشية، كما جاء البرنامج على ذكر تمويل الاستثمارات التي ابتكرت خصوصًا في مجال الري والزراعة.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

3 + سبعة =

DMCA.com Protection Status