تم إغلاق أبواب معرض بينالي الدرعية للفنون المعاصرة بدورته الأولى، خلال أمس بتاريخ الحادي عشر من شهر مارس من عام ألفين اثنين وعشرين من الميلاد، وذلك بعد أن استقطب المعرض عدد كبير من الزائرين الذين قد وثقوا كل لحظات نجاح المعرض الأولى مع تواجد العديد من الأعمال الفنية من لوحات فنية بهويات مختلفة، وقد اجتمعت مختلف اللوحات والأعمال الإبداعية تحت مظلة هذا المعرض الفني والثقافي الضخم.

خارطة الثقافة بختام بينالي الدرعية

فكرة المعرض جاءت ضمن إطلاق مبادرات تتبع وزارة الثقافة بالمملكة العربية السعودية، انطلاقًا من مساعي الوزارة نحو تدعيم خطى القطاع الثقافي بالمملكة السعودية، وتحقيقًا للريادة العالمية بهذا المجال، والمعرض بالفعل قد أثبت نجاحه بأن يكون المنصة المعتمدة للمبادلة الفكرية والثقافية والمعرفية والفنية، كما أن المعرض أصبح بمثابة مسرحًا لتبادل الفنون السعودية، ما بين مختلف المبدعين الدوليين.

الزائرين لمعرض بينالي الدرعية

رسخ المعرض فكرة الاحتضان لمختلف الزوار على اختلاف هوايتهم الثقافية والفكرية والفنية، حيث أن تعداد الزائرين قد زاد عن المائة ألف زائر خلال المائة اليوم المقام فيهم المعرض، حيث جاءت الانطلاقة الأولى للمعرض تحت قيادة فيليب تيناري، وهو المدير لمركز يو سي سي أي، ويعمل رئيسًا للمركز ذاته بالصين لفنون المعاصرة، كما قد تواجد بالمعرض شخصيات مبدعة منها وجدان رضا وهو المؤسس لسحابة، وهي مؤسسة استشارية فنية.

شعار وهوية معرض بينالي

إقامة النسخة الأولى بمعرض نيبالي وكان شعارها عبور النهر بتتبع الحجارة، والسبب في اختيار شعار الثقافة نتيجة الانتشار له بفترة أعوام الثمانينات حيث كانت الأحوال الاقتصادية والاجتماعية أكثر ازدهارًا.

ما هي أقسام المعرض بينالي الدرعية

من بين أهم أقسام المعرض ما يلي:

  •  عبور النهر.
  • قسم التفكير المحيطي.
  • الظهور العلني.
  •  العالم الجديد كليًا.
  •  ما يخص الروح.

وقد أوضحت د. آية بكري وهي رئيس المؤسسة التنفيذي أن المعرض قد ظل فاتحًا لأبوابه طيلة مائة يومًا، وأمام مختلف المبدعين استكمالًا لبحث التعاون بين المشهدين السعودي والإبداعي بشكلٍ عام، حيث أن هذا المعرض يعد من بين أقوى المنصات الاستكشافية والحوارية وكل ما يتعلق بمبادلة الخبرات المعرفية.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أربعة + خمسة =

DMCA.com Protection Status