ترأس شيخ عبد الله بن سالم النائب لحاكم الشارقة الاجتماع الخاص بالمجلس التنفيذي المعقود يوم الثلاثاء بمكتب سمو الحاكم، وقد نوقش خلال الجلسة المنعقدة التعرفة المرورية من تنفيذي الشارقة ضمن عدد من المواضيع المحددة فيما يتعلق بالشأن الحكومي بإمارة الشارقة، والتي تتضمن العديد من النصوص والتشريعات القانونية، ومختلف الخدمات الحكومية والمشاريع التنموية وكل المبادرات العامة.

التعرفة المرورية من تنفيذي الشارقة

تم إصدار القرار الخاص رقم 101 لعام ألفين اثنين وعشرين فيما يخص تعرفة المرور بإمارة الشارقة، والتي تتضمن عدد من القوانين والمواد الخاصة بها، ومجموعة القوانين التي قد تم تشريعها بالتعرفة المرورية تشتمل على تنظيم كل الضوابط الخاصة بها، والالتزامات التي على الجميع الانقياد لها مع بيان الجداول المحددة الخاصة بها، مع التطرق بقانون التعرفة المرورية إلى الرسوم وكذلك مخالفات المرور بالإمارة.

مذكرة التفاهم للتعرفة المرورية

تم اعتماد مذكرة للتفاهم وهذا خلال جلسة الاجتماع المنعقدة اليوم الثلاثاء وقد تم إبرامها بين البلديات وإدارة شؤونها مع وزارة الزراعة والطاقة، ومن أهم مستهدفات تلك المذكرة تقوية منظومة العمل مع التنسيقات المختلفة التي تتم ما بين الطرفين فيما يخص الإعلانات بمختلف خدمات الطرق الخارجية التي تقع في حيز إمارة الشارقة، وقد تم الاطلاع من قبل المجلس على التقريرات المختلفة للاحتفالات باليوم الوطني الخمسين.

نفذ الاحتفالية لجنة الاحتفالات العليا بإمارة الشارقة، وقد تناولت الاحتفالية باليوم الوطني الـ 50 العديد من الفعاليات الوطنية والتي قد قامت السلطة بإمارة الشارقة على تنفيذها والسير لتطويرها مع التعزيز لكل ما تم إنجازه بالإمارة لتكليل جهود المؤسسين الأوائل.

الفعاليات بإمارة الشارقة

قد تضمنت الفعاليات المقامة بمختلف مدن الشارقة وكل مناطقها تنفيذ حولي مائة اثنين وثلاثين نشاطًا مختلفًا، ومن بينها العروض المختلفة سواء كانت فنية أو نشاطات شعبية ومسرحية أو رياضية، مع متابعة العديد من الفعاليات المقامة بالورش التعليمية والاحتفالات الموسيقية والعديد من الفعاليات الأخرى.

وقد قامت الشارقة بتنفيذ عدد كبير من تلك الفعاليات، وذلك على مراحل مطولة، وذلك يتيح للجميع أن يطلعوا بشكل أوسع نطاقًا على كل إنجازات الدولة الإماراتية خلال فترات سابقة، وتعتبر تلك الفعاليات من أهم ما يشير بقوة لتلك الإنجازات.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

20 + 2 =

DMCA.com Protection Status