أعلنت وزارة الإسكان السعودية عن طريق مبادرة سكني عن تقديم الدعم إلى العديد من المستفيدين خلال الشهور الماضية للعام الجاري، وقد بلغت الأعداد حوالي 31 ألف مستفيد، وذلك من أجل تحقيق كافة الأهداف التي تطلع إليها الوزارة والمساهمة في رؤية المملكة 2030 للتملك السكني وقد تم طرح منتجات وزارة الإسكان ومنها شراء وحدة سكنية جاهزة ووفرت الوزارة أيضًا عدد من شروط قرض الإسكان.

منتجات وزارة الإسكان

تتنوع منتجات وزارة الإسكان ما بين التمويل العقاري المدعوم وما بين الوحدات السكنية الجاهزة، وعملت على توفير عدد كبير من الأراضي السكنية في نطاقات واسعة داخل المملكة لكي يستفيد منها أكبر عدد من الأسر، وأشارت إلى أن المشروعات التي ما زالت تحت الإنشاء بلغ عددها حوالي 115 مشروع.

طريقة التقديم على الدعم السكني

ويمكن الحصول على الدعم السكني خلال الفترة الحالية من خلال تسجيل طلب مستفيد من خلال منصة سكني الإلكترونية وذلك من خلال التالي:

  • زيارة منصة سكني الإلكترونية (sakani.sa).
  • التعرف على كافة الخيارات والمنتجات المتوفرة عبر الموقع.
  • فهناك حلول سكنية، وحلول خاصة بالتمويل أيضًا.
  • بعد الاختيار يتم النقر على التقديم أو الحجز الآن.

ويظهر لك في نفس التوقيت الاستحقاق، سواء في حال الموافقة أو الرفض لعدم توافر الشروط المطلوبة من خلال منصة سكني.

منتج الوحدات تحت الإنشاء

وعند زيارة منصة سكني والدخول إلى منتج الوحدات تحت الإنشاء يمكن التعرف على الشروط والأحكام وكافة التفاصيل عن التقديم، وقد أشارت الوزارة إلى أن هذا المنتج يسمح بالحصول على الوحدات عندما يتم البدء في تطويرها أو يتم البناء أيضًا عليها خلال فترة التسجيل، وذلك عقب إقرار المطورين باستكمال أعمال البناء بناءً على كافة المواصفات الفنية والقياسية التي يتم الاتفاق عليها مسبقًا.

شروط وزارة الإسكان الجديدة 2022

أعلنت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان عن أحدث الشروط الجديدة التي يمكن من خلالها الحصول على منتجات وزارة الإسكان بوجه عام، فهناك شروط خاصة بكل برنامج وفي المقابل هناك شروط عامة سارية على الجميع من المواطنين المتقدمين ومن أبرز تلك الشروط:

  • حصول المتقدمين على الجنسية السعودية عند التسجيل.
  • الإقامة بشكل دائم داخل المملكة، وعدم الخروج منها أو السفر إلا لأسباب العلاج فقط أو الدراسة في أحد الجامعات.
  • ألا يكون المواطن قد سبق له وحصل على منتجات الدعم السكني من خلال الوزارة أو من خلال المؤسسات الأهلية الأخرى، أو أيضًا المؤسسات الخاصة.
  • عمر المواطن المتقدم ينبغي ألا يكون أقل من الخامسة والعشرين.
  • عدم امتلاك المتقدمين لدعم سكني أو شقة سكنية من قبل أو على الأقل عدم تسجيل شقة سكنية باسم المتقدم خلال الخمس سنوات الأخيرة.
  • يمكن للأرملة أن تقوم بالتسجيل في الدعم إذا كانت تعول، والمطلقة تستطيع أيضًا التسجيل في حال كان لديها أبناء، وفترة طلاقها تصل إلى عامين من تاريخ التقديم في الدعم السكني في السعودية.

سكني الضمان الاجتماعي تسجيل

ويمكن تسجيل طلب في سكني للمستفيدين من الضمان الاجتماعي السعودية بأسهل الخطوات وذلك من خلال الإسكان التنموي لمستفيدي الضمان الاجتماعي عن طريق الخطوات التالية:

  • الدخول إلى منصة وزارة الإسكان واختيار الإسكان التنموي أو سكني والانتظار لحين تحويل طلبك إلى الإسكان التنموي.
  • تسجيل كافة البيانات المطلوبة مثل تاريخ ميلادك ورقم هويتك الوطنية.
  • النقر على قبول الشروط والأحكام.
  • كتابة معلومات التواصل، ثم اختيار التسجيل.

تقوم الإسكان بالتعاون مع الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من أجل مراجعة الطلب والتأكد من استفادة المتقدم من خدمات الإسكان من قبل أم لا، والتحقق أيضًا من الأهلية.

رقم خدمة عملاء سكني

هناك رقم عناية للمستفيدين أو رقم خدمة عملاء لمنصة سكني يمكن من خلاله الاستفسار عن كافة المنتجات السكنية وحلول التمويل العقاري المدعوم، والرقم المجاني هو 199090 من أي مكان داخل المملكة العربية السعودية، كما يمكن طرح أي سؤال يتعلق بالمنتجات التي تقدمها الوزارة على مدار العام للمستحقين في الدعم السكني.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.