استحدثت دولة البحرين تأشيرة جديدة اسمها تأشيرة الإقامة الدائمة، وتهدف إلى جذب المزيد من المستثمرين والموهوبين ومنحهم الإقائمة بشكل دائم في الدولة، وسوف يتم تجديد هذه التأشيرة إلى أجل غير مسمى، وبحسب مجلس الوزراء البحريني، يأتي إصدار هذا النوع من التأشيرات ضمن خطة الدولة للتعافي الاقتصادي التي تهدف إلى تعزيز تنافسية الدولة ودعم خطط التطوير التي تشمل كافة المجالات، ويسمح لمن تم حصل على هذه التأشيرة بالعمل والإقامة لأفراد أسرته.

لتسوية أوضاعها المالية

وبحسب مصدر فقد أقدمت دولة البحرين على هذه الخطوة حتى تتمكن من تسوية أوضاعها المالية ، كما أنها تأتي ضمن الخطط التي تم الإعلان عنها في شهر أكتوبر من العام الماضي، بشأن خلق توازن مالي في إطارخطة النمو الاقتصادي والتي شملت العديد من المشاريع الضخمة في البنية التحية.

اشتراطات الإقامة الدائمة

وضعت وزارة الداخلية في مملكة البحرين مجموعة من الشروط التي يجب توفرها للحصول على الإقامة الدائمة، وتمثلت في الشروط التالية:

  • يتم منح الإقامة الدائمة لكل الموظفين أو المتقاعدين الذين يقيموا فى الدولة منذ أكثر من 5 سنوات متصلة، شرط أن لا يكون يبلغ متوسط الراتب الشهري للموظف أو المتقاعد 2000 دينار بحريني أو أكثر طوال فترة تواجده.
  • تحصل بعض الفئات على تأشيرة الإقامة الدائمة بشكل فوري، ومنهم أصحاب العقارات شرط امتلاك عقار أو مجموعة من العقارات بقيمة لا تقل عن 200 ألف دينار بحريني.
  • يشترط لحصول الموظف المتقاعد على تأشيرة الإقامة الدائمة أن يكون راتبه 4 ألاف دينار بحريني أو أكثر.
  • يشترط على كل الفئات التي تحصل على الإقائمة الدائمة البقاء في دولة البحرين لمدة 90 يومًا في السنة الواحدة، حتى تظل تأشيرة الإقامة سارية.
  • يتم التقدم بطلب الحصول على تأشيرة الإقامة الدائمة من خلال موقع الحكومة الإلكترونية.
Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.