طريقة عمل مجبوس اللحم قام بها أشهر مُعدي الطعام في الوطن العربي والخليج على وجه التحديد فهي من الوجبات الشهية والتي تختلف في طريقتها، فإن كنت تريد الحصول على مجبوس لحم هندي حار لا بد أن توفر مجموعة من المكونات والتي تختلف عن مجبوس لحم عزايم أو مجبس لحم معلب والمكبوس من أهم الوصفات اللذيذة التي تُقدم مع كروكيت الكفتة أو يمكن أيضًا وضعه على سفرتك في العزائم مع مندي الدجاج مدخن بالفخم أو مع وصفات بصدور الدجاج بوجه عام.

طريقة عمل مجبوس اللحم

المجبوس من الوصفات التي يمكن صناعتها من خلال استخدام اللحم الشهي أو من خلال استخدام الدجاج، ولمفضلي الأسماء يمكنهم أيضًا عمل المجبوس باستخدام أي نوع من أنواع السمك المفضل لدى أفراد الأسرة، وتتمثل طريقة عمل مجبوس اللحم في تحضير مكوناته وهي:

  • نحضر كمية من اللحم مع العظام، والكمية على حسب عدد أفراد الأسرة.
  • والمكونات التالية سنقوم بتحضيرها على أساس 2 كيلو من اللحم وكمية من الحمص.
  • نقوم بتوفير كيلو ونصف من الأرز ونقوم بنقعه جيدًا في الماء، ونضعه إليه ملعقة كبيرة من الملح.
  • ثم نقوم بتوفير حبتين من البطاطس وفصين من الثوم ونقوم بتقطيعه جيدًا.
  • نحضر أيضًا بصل مفروم وتوابل حسب الرغبة منها الزعفران والهيل وعصير الليمون والسمن.
  • أما عن الحشو فهو عبارة عن البصل المفروم ومكسرات والكزبرة المطحونة والكمون والهيل والتوابل على حسب الحاجة.

طريقة تحضير مجبوس لحم سهلة

حتى نقوم بتحضير الوصفة لا بد من غسل اللحم جيدًا، ونقوم بوضعه في المياه المغلية على النار، ونتركه حتى ينضج، ثم نقوم بإضافة البهارات إليه والبصل والكركم أيضًا.

بعدها نقوم بغسل البطاطس ثم نضعها في المياه المغلية ونتركها حتى نتأكد من أنها نضحت بشكل كاف، ونتركها حتى نقوم بتحضير الحشو وهو عبارة عن قدر نضع به البصل والسمن ونضع معه الثوم والحمص عقب سلقه.

ونضع إليه باقي مكونات الحشو ونتركه على النار، ثم نقوم بوضع البطاطس في وعاء ونضع الثوم المهروس والتوابل إليه ونقوم بوضع اللحم أيضًا ويترك جانبًا، ثم نقوم بقلي البطاطس مع الحشو في السمن.

ونقوم بقلي اللحم أيضًا في السمن مرة ثانية، ونضع الأرز الناضج في وعاء آخر، ونضع الحشو بالكامل في الوسط ونستمر في تغطيته بكمية مناسبة من الأرز، وبعدها نضع اللحم والبطاطس على وجه، ونقوم بوضعه على النار لمدة ثلث الساعة، ثم نقوم بسكب الأرز في وعاء التقديم ونوزع البطاطس واللحم عليهم.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اثنا عشر + 10 =

DMCA.com Protection Status