تأكيدًا لمكانة المملكة العربية السعودية، تمكنت من الفوز برئاسة مجلس الإدارة لمعهد المواصفات والمقاييس للدول الإسلامية، وذلك للفترة (2022 – 2024 م)، وذلك للمرة الثانية على التوالي، وتحتض العاصة الرياض اليوم السبت اجتماعات الدورة الـ 23 لمعهد المواصفات والمقاييس للدول الإسلامية، بحسب ما ذكرت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، عبر حسابها الرسمي على منصة الرسائل القصيرة والتغريدات “تويتر”.

فوز معهد المواصفات والمقاييس للدول الإسلامية

وقال مصدر مسؤول، أن فوز الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، برئاسة مجلس الإدارة لمعهد المواصفات والمقاييس للدول الإسلامية، للفترة (2022 – 2024 م)، يأتي تأكيدًا لما تمثله المملكة من مكانة مرموقة للعالم الإسلامي، مشيرًا إلى أن الهيئة تبذل جهودًا كبيرة سعيًا إلى الحفاظ على سلامة وحماية وصحة المستهلك، وذلك من خلال العمل على تقديم أفضل الخدمات التي تتوافق مع المواصفات القياسية السعودية التي يتم تطويرها وتحديثها بشكل دائم وفق المعايير والنظم العالمية، دعمًا ودفعًا لاقتصاد المملكة.

مهام الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس

تقوم الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة بالعديد من المهام التي تهدف إلى توفيرالحماية البيئية والصحية والسلامة العامة للمواطنين، ومن أبرز هه المهام ما يلي:

أولاً: وضع واعتماد جميع المواصفات القياسية السعودية لكافة الخدمات والمنتجات والسلع المقدمة للمواطنين،كما تصدر أنظمة وأدلة الجودة، إضافة إلى قيام الهيئة باعتماد أجهزة القياس والمعايرة.

ثانيا: تقوم الهيئة بإصدارمختلف اللوائح المنظمة لكل الأنشطة التي يتم من خلالها تقويم المطابقة، كما تقوم الهيئة بمنح شهادات المطابقة.

ثالثا: تطبق هيئة المواصفات السعودية آليات النظام الوطني للقياس والمعايرة في المملكة بكفاءة، والتأكد من الالتزام بتطبيق وأتمتة جميع المواصفات القياسية المقررة.

السعودية تفوز برئاسة معهد الإدارة
معهد المواصفات والمقاييس للدول الإسلامية

رابعا: تمثل الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة المملكة العربية السعودية في المنظمات الإقليمية والدولية ذات العلاقة بالمواصفات والمقاييس والمعايرة والجودة.

خامسا: ضمان جودة كافة الخدمات والسلع والمنتجات السعودية من خلال اعتمادها على المواصفات القياسية السعودية التي تتوافق مع المعايير الدولية حتى يمكنها المنافسة في مختلف الأسواق المحلية والإقليمية والعالمية.

ساسا: حماية السوق الوطني السعودي من السلع والمنتجات المقلدة والمغشوشة.

ما هي الخدمات التي تقدمها هيئة المواصفات والمقاييس

تقدم الهيئة العديد من الخدمات التي يستفيد منها المستهلكين المواطنين والمقيمين، والتجار ، ومن أبرز الخدمات التي تقدمها ما يلي:

بطاقات كفاءة، شهادات المطابقة، منح ترخيص علامة الجودة، إلغاء ترخيص علامة الجودة، شهادة مطابقة منتج، شهادات (IEC)، شهادة إرسالية للمنتجات التجارية، مطابقة إرسالية للمنتجات غير التجارية، شراء المواصفات، إقرار ذاتي بالمطابقة، حجز المواعيد الإلكترونية.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اثنا عشر + 9 =

DMCA.com Protection Status