كم رسوم التحويل بين البنوك السعودية وهل الرسوم مختلفة في حال التحويلات إلكترونيًا باستخدام الأنظمة الحديثة؟ فقد أعلنت النقد السعوديـة عن تدشين مجموعة متنوعة من القوانين التي تحدد العمل المصرفي في المملكة العربية السعودية، لضمان حقوق المواطنين، وقد تم طرح الرسوم أو طريقة إلغاؤها أيضا، لذا سنتعرف على ضريبة التحويل من بنك لبنك 2022 وكم يستغرق.

معرفة كم رسوم التحويل بين البنوك السعودية

من أجل إتمام عملية تحويل الأموال إلى أي شخص آخر من خلال البنوك السعودية ينبغي سداد قيمة الرسوم المطلوبة للتحويل، فأما عن كم رسوم التحويل بين البنوك السعودية فهي محددة بقيمة لا تقل عن سبعة ريال سعودي وذلك في حال كان التحويل داخلي.

علما بأن الرسوم سيقوم المرسل بسدادها قبل أن تتم عملية التحويل إلى البنك أو الحساب الشخصي الآخر، وذلك في حال زيارة أحد فروع البنوك المنتشرة في المملكة السعوديـة، ولكن حدد البنك الراجحي قيمة الرسوم المطلوبة مقابل تحويل سريع بقيمة 25 ريال سعودي.

رسوم التحويل بين البنوك الإلكترونية

وقد انتشرت العديد من البنوك الإلكترونية أو البنوك التي تتعامل فقط بشكل إلكتروني، وقد قدمت العديد من الخدمات من أجل استقطاب المزيد من العملاء، وعلى رأس تلك الخدمات توفير إمكانية التحويل البنكي مجانًا، ولكن عند التحويل يدويًا يتم سداد القيمة السابق ذكرها.

كم رسوم التحويل بين البنوك السعودية
البنوك الإلكترونية

تطبيق STC pay لتحويل الأموال

وفي إطار حرص البنك المركزي السعودي على توفير خدمات إلكترونية وإدخال آلية التحول الرقمي في العديد من الخدمات أُعلن بشكل رسمي عن تطوير تطبيق STC pay وهو عبارة عن محفظة إلكترونية تسمح بتحويل الأموال سريعًا وخصوصًا في المملكة لجميع المواطنين والوافدين أيضًا.

وقد نجح التطبيق في تحقيق كافة الأهداف التي من أجلها تم تطويره، من بينها سرعة إنجاز كافة المعاملات المالية من أي مكان دون الحاجة إلى زيارة البنوك السعودية أو إلى الانتقال من مكان إلى مكان للوصول إلى أقرب صراف آلي وبالتالي وفر وقت طويل وجهد على جميع المستفيدين أو من قاموا بتفعيل المحفظة الإلكترونية.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.