كم رسوم تأشيرة السياحة السعودية خصوصًا بعد أن قامت المملكة العربية السعودية بطرح ضوابط وقوانين جديدة من أجل السفر والانتقال من مكان إلى مكان أو الدخول إلى المملكة خلال الفترة الأخيرة بسبب انتشار الفيروس المستجد، وقد قامت بالإعلان عن أبرز شروط استخراج فيزا السياحة السعودية الجديدة في ظل الأوضاع الراهنة، لذا سنتعرف على سعر تأشيرة سياحة السعودية 2022.

كم رسوم تأشيرة السياحة السعودية

هناك مجموعة من أنواع الفيز المتاحة في المملكة ومن بينها الفيزا العلاجية التي يتم الحصول عليها من أجل تلقي العلاج للأمراض المزمنة كما يحصل الوافدين على فيزا خاصة بأداء العمرة، وهي الأكثر شيوعًا خلال الفترات الماضية، بالإضافة إلى الفيزا السياحية التي تتيح السفر لمدة ثلاث أشهر بحد أقصى.

وعن كم رسوم تأشيرة السياحة السعودية فقد حددتها الجهات المختصة بمبلغ 300 ريال سعودي فقط، ويتم سداد قيمة رسوم التأمين الطبي في نفس الوقت، وقُدرت قيمته بمبلغ 180 ريال سعودي، أي أن الرسوم الإجمالية للحصول على التأشيرة هي فقط 480 ريال.

كم رسوم تأشيرة السياحة السعودية
شروط فيزا السياحة

تحديد شروط استخراج الفيزا السياحية

وهناك العديد من الشروط التي حددتها الحكومة من أجل استخراج فيزا سياحية بالسعودية، وهذه الشروط هي كما يلي:

  • الحصول على التطعيم ضد الفيروس المستجد، ولكن ينبغي أن يكون متعمد من الجهات الصحية في المملكة العربية السعودية وغيرها من الدول والحصول على الجرعات الإضافية.
  • القيام بعمل فحص بي سي آر لدى أحد المعامل الطبية المعتمدة أيضا وتقديمه إلى الجهات المختصة في مدة لا تزيد عن 72 ساعة، ولا بد أن تكون النتيجة سلبية للموافقة على السفر.
  • يشترط سداد قيمة رسوم التأشيرة المطلوبة كاملة.
  • أن تكون الدولة التابع لها المواطن واحدة من الدول المسموح لها بزيارة الأراضي السعودية.

ما هي أنواع التأشيرة السياحية بالسعودية

وفرت السعودية نوعين من التأشيرات يحق للمواطنين الحصول عليها عند زيارة المملكة بهدف السياحة، فأحدها يتم استخراجها إلكترونيًا بينما الأخرى يحصل عليها المواطن عند تقديم الأوراق المطلوبة بمجرد الوصول إلى أحد المطارات، ويمكن التواصل مع وزارة السياحة للتعرف على المزيد من المعلومات عن استخراج التأشيرة، وذلك عبر الاتصال على رقم 00966118808855.

الدول المسموح لها بالتأشيرة السياحية السعودية ما هي؟

يوجد العديد من الدول المؤهلة للحصول على التأشيرة من بينها بلدان في القارة الأوروبية مثل: سويسرا وموناكو وروسيا ومالطا والمملكة المتحدة والبرتغال، والقارة الأسيوية كذلك متاح الحصول على تأشيرة لدولة اليابان وماليزيا وكوريا الجنوبية وكازخستان وبروناي، ويمكن أيضاً لمواطني كندا والولايات المتحدة الأمريكية الحصول على تأشيرة سياحية عند الوصول أو استخراج التأشيرات الإلكترونية.

متطلبات التأشيرة عند الوصول

إذا كان السائح يرغب في الحصول على التأشيرة عند الوصول بغرض السياحة فيمكن استلامها من خلال منافذ إصدار التأشيرات المتاحة في جميع المطارات، ولكن هناك العديد من المتطلبات التي أعلنت عنها الحكومة على غرار تحديد كم رسوم تأشيرة السياحة السعودية 1444هـ، وهي عبارة عن شروط وضوابط تتمثل في:

أولاً: ضرورة أن يكون جنسية السائح من أحد البلدان المؤهلة للحصول على تلك الخدمة.

ثانياً: يمكن لأصحاب التأشيرة الأمريكية أو الحاصلين على تأشيرة الشنغن استخراج التأشيرة السياحية فور الوصول.

ثالثاً: وفي الحالة السابقة فرضت الحكومة العديد من المتطلبات من بينها سريان التأشيرة وأن تكون إما سياحية أو استخراجها تجارية، على أن يتم السفر من خلال خطوط الطيران السعودية فقط.

رابعاً: ضرورة الحصول على جواز سفر ساري المدة بفترة لا تقل عن ستة أشهر.

خامساً: ألا يكون السن أقل من ثمانية عشر عام إلا في حال كان ولي الأمر مع صاحب التأشيرة الأقل من هذا السن.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.