تابعنا على التليجرام

كم رسوم تأشيرة السياحة السعودية وشروط استخراجها

كم رسوم تأشيرة السياحة السعودية، بعد أن قامت المملكة العربية السعودية بطرح ضوابط وقوانين جديدة من أجل السفر والانتقال من مكان إلى مكان أو الدخول إلى المملكة خلال الفترة الأخيرة بسبب انتشار الفيروس المستجد، وقد قامت بالإعلان عن أبرز شروط استخراج فيزا السياحة السعودية الجديدة في ظل الأوضاع الراهنة، لذا سنتعرف على سعر تأشيرة سياحة السعودية وكدتها.

مدة تأشيرة سياحة في المملكة

تسمح التأشيرة بالإقامة لفترة تصل إلى تسعين يوم، وهي ممتدة حتى عام كامل، ويستطيع السائح استخراجها بثلاث طرق من بينها: التأشيرة الإلكترونية والتأشيرة عند الوصول بالإضافة إلى التأشيرة من خلال ممثليات المملكة في الخارج (من خلال زيارة أقرب موقع لسفارة السعودية في الدولة التي تقيم بها).

كم رسوم تأشيرة السياحة السعودية

هناك مجموعة من أنواع الفيز المتاحة في المملكة ومن بينها الفيزا العلاجية التي يتم الحصول عليها من أجل تلقي العلاج للأمراض المزمنة كما يحصل الوافدين على فيزا خاصة بأداء العمرة، وهي الأكثر شيوعًا خلال الفترات الماضية، بالإضافة إلى الفيزا السياحية التي تتيح السفر لمدة ثلاث أشهر بحد أقصى.

وعن كم رسوم تأشيرة السياحة السعودية فقد حددتها الجهات المختصة بمبلغ 300 ريال سعودي فقط، ويتم سداد قيمة رسوم التأمين الطبي في نفس الوقت، وقُدرت قيمته بمبلغ 180 ريال سعودي، أي أن الرسوم الإجمالية للحصول على التأشيرة هي فقط 480 ريال.

كم رسوم تأشيرة السياحة السعودية
شروط فيزا السياحة

تحديد شروط استخراج الفيزا السياحية

وهناك العديد من الشروط التي حددتها الحكومة من أجل استخراج فيزا سياحية بالسعودية وهي:

  • الحصول على التطعيم ضد الفيروس المستجد، ولكن ينبغي أن يكون متعمد من الجهات الصحية في المملكة العربية السعودية وغيرها من الدول والحصول على الجرعات الإضافية.
  • القيام بعمل فحص بي سي آر لدى أحد المعامل الطبية المعتمدة أيضا وتقديمه إلى الجهات المختصة في مدة لا تزيد عن 72 ساعة، ولا بد أن تكون النتيجة سلبية للموافقة على السفر.
  • يشترط سداد قيمة رسوم التأشيرة المطلوبة كاملة.
  • أن تكون الدولة التابع لها المواطن واحدة من الدول المسموح لها بزيارة الأراضي السعودية.

ما هي أنواع التأشيرة السياحية بالسعودية

وفرت المملكة نوعين من التأشيرات يحق للمواطنين الحصول عليها عند زيارة المملكة بهدف السياحة، فأحدها يتم استخراجها إلكترونيًا بينما الأخرى يحصل عليها المواطن عند تقديم الأوراق المطلوبة بمجرد الوصول إلى أحد المطارات، ويمكن التواصل مع وزارة السياحة للتعرف على المزيد من المعلومات عن استخراج التأشيرة، وذلك عبر الاتصال على رقم 00966118808855.

الدول المسموح لها بالتأشيرة ما هي؟

يوجد العديد من الدول المؤهلة للحصول على التأشيرة من بينها بلدان في القارة الأوروبية مثل: سويسرا وموناكو وروسيا ومالطا والمملكة المتحدة والبرتغال، والقارة الأسيوية كذلك متاح الحصول على تأشيرة لدولة اليابان وماليزيا وكوريا الجنوبية وكازخستان وبروناي، ويمكن لمواطني كندا والولايات المتحدة الأمريكية الحصول على تأشيرة سياحية عند الوصول أو استخراج التأشيرات الإلكترونية.

متطلبات التأشيرة عند الوصول

إذا كان السائح يرغب في الحصول على التأشيرة عند الوصول بغرض السياحة فيمكن استلامها من خلال منافذ إصدار التأشيرات المتاحة في جميع المطارات، ولكن هناك العديد من المتطلبات التي أعلنت عنها الحكومة على غرار تحديد كم رسوم تأشيرة السياحة السعودية، وهي عبارة عن شروط وضوابط تتمثل في:

  • ضرورة أن يكون جنسية السائح من أحد البلدان المؤهلة للحصول على تلك الخدمة.
  • يمكن لأصحاب التأشيرة الأمريكية أو الحاصلين على تأشيرة الشنغن استخراج التأشيرة السياحية فور الوصول.
  • وفي الحالة السابقة فرضت الحكومة العديد من المتطلبات من بينها سريان التأشيرة وأن تكون إما سياحية أو استخراجها تجارية، على أن يتم السفر من خلال خطوط الطيران السعودية فقط.
  • ضرورة الحصول على جواز سفر ساري المدة بفترة لا تقل عن ستة أشهر.
  • ألا يكون السن أقل من ثمانية عشر عام إلا في حال كان ولي الأمر مع صاحب التأشيرة الأقل من هذا السن.