عداد شهر رمضان 2022 أو متى رمضان 2022 حيث أن شرائح المجتمع في الوطن العربي تهتم بمعرفة موعد بداية الشهر الكريم للبدء في الاستعدادات الأساسية لشهر رمضان سواء تجهيز الأغراض الخاصة بالطعام، أو التعرف على مواعيد الأذان خلال هذا الشهر المبارك، فتكثر فيه الزيارات العائلة وتزداد الروحانيات في المنازل وفي الشوارع أيضًا، لذا سنتعرف على كم باقي على رمضان؟

عداد شهر رمضان 2022

يعتبر شهر رمضان واحد من أفضل شهور العام، وذلك لأنه الشهر الذي نؤدي فيه أحد فرائض الإسلام وهي الصيام، وله منزلة كبيرة في الإسلام وذلك يرجع إلى أن ليلة القدر هي أحد ليالي العشر أيام الأخيرة وهي خير من ألف شهر، كما أن هذا الشهر شهد نزول القرآن الكريم على خاتم الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام.

وأما ما يخص عداد شهر رمضان 2022 فيمكن معرفته من خلال موعد شهر رمضان لهذا العام، فيبدأ في معظم الدول العربية وخصوصًا في المملكة العربية السعودية في يوم 2 من شهر أبريل 2022 ولكن ذلك بناءً على الحسابات الفلكية الصادرة عن الجهات المختصة، ولكن إثبات الموعد بشكل مؤكد يعتمد على استطلاع هلال شهر رمضان المبارك 1443.

متى استطلاع هلال رمضان في السعودية

تبدأ مراسم استطلاع الهلال في جميع الدول بالتزامن مع مساء يوم 29 من شهر شعبان الجاري، ووفق ذلك يتم إطلاق الموعد الرسمي لشهر رمضان المبارك، وبالتالي يتم الاعتماد على تقويم شهر رمضان الصادر عن الهيئات الفلكية في الوطن العربي.

كيف نستقبل شهر رمضان 1443؟

وبما أن شهر رمضان من الشهور المباركة فينبغي أن نستقبله خير استقبال، سواء بالدعاء أو من خلال وضع جدول أعمال للتقرب من الله عز وجل، فيستحب على سبيل المثال ما يلي:

  • البعد عن الغيبة والنميمة خلال هذا الشهر وغيره من الشهور ولكن بالأخص هذا الشهر حتى لا يفسد الصيام.
  • الالتزام بقراءة القرآن الكريم يوميًا، مع الحرص على الدعاء وخصوصًا الأدعية المذكورة في الكتابة والسنة.
  • ولا ينبغي نسيان الصدقة خلال هذا الشهر فضلاً عن الالتزام بضوابط الاعتكاف في رمضان.
  • وكذلك ينبغي الاهتمام بالصلاة في أوقاتها وخصوصًا صلاة الفجر وفي المسجد أيضًا في جماعة للحصول على الأجر الكامل.
Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية عشر − 10 =