تعتبر أوقات الدراسة في رمضان 2022 من أكثر ما يرغب الطلاب في التعرف عليه خلال الفترة الحالية بالتزامن مع قرب الشهر المبارك، وخصوصًا وأن موعد الفصل الدراسي الثالث قريب من انطلاق ذلك الحدث الفضيل، وقد قامت وزارة التعليم السعودية بإطلاق نظام الدراسة في جميع أنحاء المملكة للتسهيل على الطلاب الذين يسألون هل ندرس في رمضان أم لا وذلك وفق عداد شهر رمضان حيث أن بداية الشهر تشهد تجهيزات رمضان الأساسية.

أوقات الدراسة في رمضان 2022

تضع التعليم السعودية خطط استراتيجية ومواعيد للدوام سواء في شهر رمضان أو في غيره من الشهور، وذلك لكي يلتزم الطلاب والطالبات بالحضور إلى المدارس والمؤسسات التعليمية وكذلك المنتسبين إلى المدارس من معلمين وإداريين أيضًا.

وقد أشارت الوزارة من قبل إلى أن عدد الفصول الدراسية ثلاث، ويشهد الفصل الدراسي الثالث موعد شهر رمضان المبارك وبالتالي ينبغي أن يتم إطلاق أوقات الدراسية في رمضان 2022، حتى يستطيع الطالب التعرف على المواعيد الأساسية للحضور وهي كالتالي:

أكدت الوزارة على أنه سيتم تخفيف الساعات اليومية للحضور إلى المدارس، بحيث تكون المرحلة الابتدائية ومرحلة رياض الأطفال مدة اليوم الدراسي لهم لا تزيد عن ثلاث ساعات.

بينما باقي المراحل التعليمية في المملكة وفي جميع المدن تستمر لمدة أربع ساعات فقط.

دوام الابتدائي والمتوسطه في رمضان متى؟

أشارت وزارة التعليم إلى ضرورة التصويت لاختيار التوقيت الأنسب للدراسة، فالمرحلة الابتدائية تبدأ من الخامسة والنصف صباحًا وتنتهي في الثامنة والنصف، والموعد الثاني من السادسة إلى السابعة صباحًا، بينما التوقيت الثالث من السابعة صباحًا انتهاءُ بالعاشرة صباحًا.

أما ما يخص المرحلة المتوسطه والمرحلة الثانوية أيضًا، فكان لها ثمانية مقترحات أيضًا ويمكن التصويت من خلال ولوج موقع وزارة التعليم السعودية أو من خلال المدارس أيضًا التابع لها الطلاب والطالبات.

متى توقيت إجازة عيد الفطر 1443

وأكدت الوزارة على أن مواعيد الإجازات الرسمية في عيد الفطر تبدأ من الرابع والعشرين من شهر رمضان، الموافق بالتاريخ الميلادي ليوم 25 من شهر أبريل، وألزمت الطلاب بالرجوع إلى الدوام الدراسي في يوم 7 من شهر شوال المقبل.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

18 − 12 =

DMCA.com Protection Status