تابعنا على التليجرام

متى تكون أوقات الدراسة في رمضان

تعتبر أوقات الدراسة في رمضان من أكثر ما يرغب الطلاب في التعرف عليه خلال الفترة الحالية بالتزامن مع قرب الشهر المبارك، وخصوصًا وأن موعد الفصل الدراسي الثالث قريب من انطلاق ذلك الحدث الفضيل، وقد قامت وزارة التعليم السعودية بإطلاق نظام الدراسة في جميع أنحاء المملكة للتسهيل على الطلاب الذين يسألون هل ندرس في رمضان أم لا وذلك وفق عداد شهر رمضان حيث أن بداية الشهر تشهد التجهيزات الأساسية.

أوقات الدراسة في رمضان 2024

أشارت وزارة التعليم من قبل إلى أن عدد الفصول الدراسية ثلاث، ويشهد الفصل الدراسي الثالث موعد الشهر المبارك، لذا تم تحديد أوقات الدراسه في رمضان حتى يستطيع الطالب التعرف على المواعيد الأساسية للحضور وهي كالتالي:

  • سيتم تخفيف الساعات اليومية للحضور إلى المدارس، بحيث تكون المرحلة الابتدائية ومرحلة رياض الأطفال مدة اليوم الدراسي لهم، لا تزيد عن ثلاث ساعات.
  • بينما باقي المراحل التعليمية في المملكة تستمر لمدة أربع ساعات فقط.

حقيقة تأجيل الدراسة في رمضان

طبقاً للخطة الزمنية التي حددتها الوزارة للعام الدراسي الحالي من خلال 3 فصول زمنية، تجري بعد نهاية كل فصل اختبارات في المناهج التي تمت دراستها، أما بالنسبة لتأجيل الدراسة في رمضان 1445، فلم يتم الإعلان من وزارة التعليم السعودية عن أي قرارات تتعلق بتأجيل الدراسة حتى الآن.

متى توقيت إجازة عيد الفطر 1445

أكدت وزارة التعليم على أن مواعيد الإجازات الرسمية في عيد الفطر تبدأ من الثامن عشر من شهر رمضان، الموافق بالتاريخ الميلادي ليوم 28 من شهر مارس، وألزمت الطلاب بالرجوع إلى الدوام الدراسي في يوم 7 شوال المقبل.

ختاماً، تضع التعليم السعودية خطط استراتيجية استناداً إلى حساب الزمن الدراسي في رمضان أو في غيره من الشهور، لكي يلتزم الطلاب والطالبات بالحضور إلى المدارس والمؤسسات التعليمية وكذلك المنتسبين إلى المدارس من معلمين وإداريين أيضًا.