قائمة مقاضي رمضان الأساسية وما هي أغراض رمضان المهمة التي ينبغي شرائها قبل دخول الشهر الكريم للمنازل؟ فهناك ملايين من المسلمين حول العالم ينتظرون حلول هذا الشهر من أجل تبادل التهنئة بين بعضهم البعض وأيضًا إرسال دعاء شهر رمضان المبارك كما أن بدايته تشهد شراء العديد من المنتجات الأساسية للمنزل منها احتياجات الطعام، لهذا يتم البحث عن لستة تجهيزات الشهر الفضيل أو أفكار مكونات سلة رمضان.

ماهي مقاضي رمضان الأساسية

قامت الهيئة الفلكية بإعلان مواعيد الشهر المبارك وفق عداد شهر رمضان لعام 1443 وهي يبدأ مع انطلاق يوم 2 من شهر أبريل المقبل 2022، ووفق ذلك يتم البدء في تجهيز مقاضي رمضان الأساسية وهي عبارة عن شراء اللوازم من مأكولات ومشروبات تحتاج إليها الأسر ومن بينها:

  • شراء وتفريز اللحوم الحمراء أو لحم الحيوانات، إلى جانب لحوم الدواجن وهذا يعتبر من الأساسيات.
  • ومن الأساسيات أيضًا كافة أنواع الحبوب، ولكن على وجه الخصوص الأرز سواء الأرز العادي أو البسمتي، بالإضافة إلى القمح.
  • أنواع من المنتجات الدهنية المستخدمة في الطعام مثل السمن البلدي أو زيوت القلي.
  • مأكولات من أجل سحور شهر رمضان من بينها المربى والبيض ومنتجات الألبان وعلى رأسها أنواع مختلفة من الجبن والحليب.

كما أن هناك بعض الأسر تفضل شراء الأسماك بأنواعه بكثرة خلال هذا الشهر ويمكن الحصول عليها من خلال كبرى السوبر ماركت مثل الشراء خلال عروض هايبر بنده أو أسواق العثيم أيضًا.

كيف ارتب مقاضي شهر رمضان

يتوجب الحرص على شراء أنواع من الفواكه وخصوصًا المستخدمة في العصائر مثل الموز أو الفراولة أو الأنواع المفضلة لديك، وشراء المشروبات أيضًا أو عصائر رمضان وعلى رأسها قمر الدين.

نصائح للنجاح في تجهيزات أغراض رمضان

وننصح بضرورة شراء كميات مناسبة من القائمة السابقة وعدم الإفراط في الشراء حتى لا تفسد الأطعمة أو المشروبات خلال هذا الشهر، مع ضرورة وضعها في الفريزر للتجميد وخصوصًا أنواع اللحوم والأسماك والدواجن.

بالإضافة إلى ذلك، لا بد من الإقدام على الشراء قبل حلول الشهر بأيام قليلة، من أجل الاستفادة من العروض الأسبوعية التي تقدمها المتاجر بمناسبة دخوله، فهناك خصومات قد تصل إلى 50%.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ستة عشر − 2 =

DMCA.com Protection Status