تابعنا على التليجرام

ترتيب مقاضي رمضان الأساسية وقائمة أغراض ضمن تجهيزات الشهر

قائمة مقاضي رمضان الأساسية وما هي أغراض رمضان المهمة التي ينبغي شرائها قبل دخول الشهر الكريم للمنازل؟ فهناك ملايين من المسلمين حول العالم ينتظرون حلول هذه المناسبة من أجل تبادل التهنئة بين بعضهم البعض، كما أن بدايته تشهد شراء العديد من المنتجات الأساسية للمنزل منها احتياجات الطعام، لهذا يتم البحث عن لستة تجهيزات الشهر الفضيل أو أفكار مكونات صندوق بندة الرمضانية.

ماهي مقاضي رمضان الأساسية

قامت الهيئة الفلكية بإعلان مواعيد الشهر المبارك وفق عداد شهر رمضان لعام 1445 وهي تبدأ مع انطلاق، بالتالي يتم البدء في تجهيز مقاضي رمضان الأساسية وهي عبارة عن شراء اللوازم من مأكولات ومشروبات تحتاج إليها الأسر ومن بينها:

  • شراء وتفريز اللحوم الحمراء أو لحم الحيوانات، إلى جانب لحوم الدواجن وهذا يعتبر من الأساسيات.
  • كافة أنواع الحبوب، ولكن على وجه الخصوص الأرز سواء الأرز العادي أو البسمتي، بالإضافة إلى القمح.
  • أنواع من المنتجات الدهنية المستخدمة في الطعام مثل السمن البلدي أو زيوت القلي.
  • مأكولات من أجل سحور مضان من بينها المربى والبيض ومنتجات الألبان، وعلى رأسها أنواع الجبن والحليب.

كما أن هناك بعض الأسر تفضل شراء الأسماك بأنواعه بكثرة خلال هذا الشهر ويمكن الحصول عليها من خلال كبرى السوبر ماركت مثل الشراء خلال عروض صندوق بنده أو أسواق العثيم أيضًا.

كيف ارتب مقاضي شهر رمضان

يتوجب الحرص على شراء أنواع من الفواكه وخصوصًا المستخدمة في العصائر مثل الموز أو الفراولة أو الأنواع المفضلة لديك، وشراء المشروبات أيضًا أو عصائر رمضان وعلى رأسها قمر الدين.

نصائح للنجاح في تجهيزات صندوق بندة

يُنصح بضرورة شراء كميات مناسبة من القائمة السابقة وعدم الإفراط في الشراء حتى لا تفسد الأطعمة أو المشروبات خلال هذا الشهر، مع ضرورة وضعها في الفريزر للتجميد وخصوصًا أنواع اللحوم والأسماك والدواجن.

بالإضافة إلى ذلك، لا بد من الإقدام على الشراء قبل حلول الشهر بأيام قليلة، من أجل الاستفادة من الخصومات الأسبوعية المقدمة من خلال عروض صندوق بندة الرمضانية وغيرها من حسوم تقدمها المتاجر بمناسبة دخوله، والتي قد تصل إلى 50%.

تخزين احتياجات رمضان 1445

تستطيع كل ربة منزل قبل حلول موعد شهر رمضان المبارك هذا العام القيام بتخزين المسلتلزمات التي تحتاجها بشكل مستمر خلال الشهر الفضيل، ولكن ليس جميع مقاضي رمضان الأساسية يمكن تخزينها مبكرا نظراً لأن بعضها يتوجب شراؤها بحلوله.