يقترب موعد شهر رمضان المبارك في جميع الدول في الوطن العربي، وقد بدأ العديد من الأطباء في إطلاق النصائح التي تخص الصيام للحفاظ على الصحة العامة للرجال والنساء والأطفال أيضًا، وقد أعلن البعض منهم خلال الفترة الأخيرة عن فوائد شرب الماء بين الإفطار والسحور في رمضان وذلك بعد أن أطلق الكثيرون أقاويل عن أن هناك أضرار لشرب المياه على الإفطار مرة واحدة لذا ينبغي معرفة أهمية شرب الماء في رمضان 1443.

فوائد شرب الماء بين الإفطار والسحور

بعض انتشار ما يؤكد أن شرب المياه عقب تناول وجبة الإفطار في رمضان على مرة واحدة قد يؤدي إلى العديد من الأمراض، ومنها تليف الكبد، أكد الأطباء المختصين أن ذلك ليس له أساس من الصحة ولا أدلة علمية أيضًا، ولكن على العكس ينبغي تناول كميات كافية من المياه على فترات بكمية لا تقل عن لترين.

أفضل أوقات لشرب الماء في رمضان

تكمن فوائد شرب الماء بين الإفطار والسحور في رمضان وذلك باعتبارها أفضل الأوقات لشرب المياه في التالي:

  • المياه تحافظ على الجسم طوال فترة الصيام سواء لمنع الإصابة بالإرهاق أو الاحتفاظ برطوبة الجسم.
  • يساعدك على الشعور بالراحة خلال ساعات الصوم ويحافظ على الأجهزة الحيوية في الجسم أيضًا وخصوصًا مع طول المدة.
  • تناول اثنين إلى ثلاثة لتر من المياه بين الإفطار والسحور يساعد في الحفاظ على صحة الشعر والبشرة للنساء والأطفال.
  • يحمي جميع الفئات العمرية من جفاف البشرة وخصوصًا مع ارتفاع درجات الحرارة.

عند تناول كمية كافية من المياه يساعدك على خسارة الدهون المتراكمة في الجسم وخصوصًا في منطقة البطن والخصر، ولكن ذلك عندما تتناول معه الطعام الصحي قليل السعرات، والابتعاد عن المأكولات عالية السعرات الحرارية ومن بينها الحلوى والنشويات.

كم يحتاج جسمك من الماء بعد ساعات الصوم؟

ومن أجل الاستفادة من جميع الفوائد السابق ذكرها للمياه خلال شهر رمضان، بالإضافة إلى الوقاية من العديد من الأمراض وعلى رأسها الإمساك وأمراض الجهاز الهضمي ينبغي تناول كمية مناسبة من المياه فكما أشار الأطباء إلى أن الكمية الأفضل هي 2 لتر حتى 4 لتر بحسب المجهود المبذول على مدار اليوم.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.