متى دوام الجامعات في رمضان 1443 وهل يختلف عن موعد الدراسة في رمضان من خلال المدارس السعودية؟ حيث أن وزارة التعليم قبل المواسم الدينية وخصوصًا شهر رمضان المبارك تقوم بتحديد المواعيد استناداً إلى التقويم الجامعي بعد التعديل الجديد، وتعلن عن متى تاريخ آخر دوام في رمضان أيضًا رسميًا للتسهيل على الطلاب، وقد شهدت الفترة الماضية الإعلان عن جميع التفاصيل التي تخص دوام الجامعات السعودية في رمضان لهذا العام.

متى دوام الجامعات في رمضان 1443

أطلقت التعليم السعودية مجموعة متنوعة من القرارات وكذلك بعض الوزارات الأخرى والهيئات الحكومية السعودية بوجه عام وتتعلق جميعها بمواعيد العمل أو الدراسة في شهر رمضان المبارك، فأما عن متى دوام الجامعات في رمضان 1443 فوفق ما تم التصريح به، فإنه يحق للجامعات السعودية تحديد كل ما يتعلق بمواعيد الدراسة.

وبالفعل قامت مجموعة كبيرة وعلى رأسها جامعة الملك سعود بتحديد مواعيد الدراسة في العديد من الكليات، على أن تبدأ من الساعة العاشرة صباحًا وتنتهي في تمام الساعة الثالثة ظهرًا، والفترة المقبلة ستشهد إعلان باقي الجامعات عن المواعيد وفق اللوائح الداخلية.

إجازات الجامعات السعودية 1443

وقد حصل الطلاب على العديد من الإجازات الرسمية خلال هذا العام الدراسي، والمستمر إلى هذه الفترة ويحصل الطلاب على إجازة عيد الفطر المبارك بالتزامن مع يوم 24 من شهر رمضان المبارك، أي بتاريخ الشهور الميلادية الموافق ليوم 24 من أبريل لعام 2022.
وتنتهي الإجازة ويتم الرجوع إلى الدراسة مرة ثانية في يوم 7 من شهر مايو المقبل، وهو الموافق ليوم 6 من شهر شوال وذلك بالتاريخ الهجري للمدارس والجامعات التي تبدأ دوامها يوم السبت، بينما غير ذلك يبدأ الطلاب الدراسة يوم 8 مايو 2022

موعد إجازة نهاية العام بالجامعات

وقد حددت وزارة التعليم السعودية مواعيد انتهاء العام الدراسي الجاري، لمختلف المراحل الدراسية بالمملكة ومن بينها الجامعات، ولكن يحق لبعض من الجامعات تأجيل الامتحانات بناءً على ما تراه مناسبًا ولكن حددت الوزارة يوم 30 من شهر يونيو المقبل موعدًا للحصول على إجازة نهاية العام الدراسي في كافة المدارس والعديد من الجامعات.

يحصل الطلاب على ثلاث إجازات رسمية بعد أن تم تقسيط العام الدراسي إلى ثلاث فصول دراسية كاملة، وقد بدأ الفصل الدراسي الثالث منذ أيام قليلة.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

18 − 2 =

DMCA.com Protection Status