أشارت الموارد البشرية، متى دوام رمضان الحكومي 1443 في السعودية؟ حيث قامت الحكومة بإطلاق كافة تفاصيل دوام رمضان 1443 مدارس أو مواعيد إجازة رمضان 1443 في المؤسسات الحكومية، وبالتحديد من خلال الخدمة المدنية ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وتختلف أيام ومواعيد العمل أثناء شهر رمضان في جميع المؤسسات فتصبح أقل من الأيام العادية للتيسير على كافة المواطنين، وإعطاء الفرصة لصلة الرحم والتلاحم بين الأسر وإتمام العبادات في هذا الشهر كما يجب أن يكون، سواء فيما يخص الصلاة والصيام.

متى دوام رمضان الحكومي 1443

بناءً على اللوائح التنفيذية التي تقوم بإصدارها الموارد البشرية والتي تضمنت على متى دوام رمضان الحكومي 1443، فقد تم إعلان التالي:

  • العمل في المؤسسات الحكومية للموظفين سيكون على مدار خمس أيام فقط، ويبدأ من الأحد إلى الخميس فقط.
  • ساعات العمل تبدأ من العاشرة صباحًا وتنتهي في تمام الساعة الثالثة عصرًا، أي عدد ساعات العمل خمس فقط.

أوقات عمل القطاع الخاص في رمضان

أما القطاع الخاص فهو يختلف عن المؤسسات الحكومية، حيث أن ساعات العمل يصل إلى ستة ساعات كاملة فقط، بينما في حال العمل الأسبوعي، فإن عدد الساعات سيكون فقط أثناء شهر رمضان 36 ساعة فقط للمسلمين.

أما غير المسلمين فإن ساعات العمل لهم هي ثمانية ساعات وفق أنظمة العمل التي وضعتها وزارة الموارد البشرية ووفق النظام الأسبوعي فإن ساعات العمل لا يزيد عن 48 ساعة.

دوام رمضان 1443 مدارس

شاركت وزارة التعليم السعودية في إطلاق مواعيد الدراسية في المدارس السعودية خلال الشهر المبارك، وبالأخص المدارس الحكومية محددة متى أوقات الدراسة في رمضان والتفاصيل تكمن في التالي:

  • تبدأ الدراسة في تمام الساعة التاسعة إلى العاشرة صباحًا.
  • تستمر الحصص الدراسية لمدة لا تزيد عن 35 دقيقة.

كم عدد ساعات الدوام؟

تستمر ساعات الدراسة للصفوف الابتدائية لمدة تقترب من الثلاث ساعات، بينما المراحل الدراسية الأخرى يستمر العمل بها لمدة أربع ساعات فقط.

وقد حددت الوزارة فترة العمل للموظفين والعاملين في المؤسسات التعليمية في الشهر الفضيل كذلك، على أن تكون بدايتها في العاشرة صباحًا، وأن يكون موعد اخر دوام في رمضان هو الساعة الثالثة مساءً، وتبدأ الإجازات رسميًا يوم 25 من شهر مايو 2022.

أردفت وزارة التعليم متى دوام الجامعات في رمضان هذا العام استناداً إلى التقويم الجامعي بعد التعديل 1443، لافتاً إلى أحقية كافة الجامعات السعودية أن تحدد كل ما يخص مواعيد الدراسة بها خلال الشهر الكريم، حيث شرعت كل جامعة فعليًا في تحديد المواعيد.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.