ضوابط صلاة التراويح بالمسجد النبوي قدمتها وزارة الشؤون الإسلامية بالمملكة العربية السعودية وألزمت جميع المُصلين بها، بالإضافة إلى أئمة المسجد النبوي والمؤذنين أيضًا، وذلك قبل موعد شهر رمضان المبارك، حيث أعلنت الحكومة السعودية عن السماح بالصلاة بكامل العدد في المسجد، وحددت الوزارة وقت بداية الاعتكاف في رمضان بالإضافة إلى إطلاق تفاصيل وطريقة استخراج تصاريح الاعتكاف في رمضان لتنظيم الدخول،لذا لا بد أن يتم معرفة شروط صلاة التراويح خلال شهر رمضان في السعودية.

ضوابط صلاة التراويح بالمسجد النبوي

هناك أعداد كبيرة من المواطنين يتهافتون على أداء الصلوات في المسجد النبوي وخصوصًا في شهر رمضان المبارك، ولهذا كان ينبغي أن يتم وضع ضوابط وشروط لأداء الصلوات وخصوصًا ضوابط صلاة التراويح بالمسجد النبوي وهي جاءت كما يلي:

  • أعلنت الوزارة عن ضرورة التقيد بعدم استخدام كاميرات التصوير سواء من المواطنين المصلين، أو من خلال وسائل الإعلام العربية والأجنبية أو نشر الصلاة عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي.
  • الالتزام بالتوقيت الخاص بالأذان وإقامة الصلاة أيضًا.
  • التقيد بعدم الحصول على أموال من أجل إقامة مائدة للإفطار أو السحور في الشهر المبارك سواء في المسجد أو غيره من الأماكن في المدينة المنورة أو في مكة المكرمة.
  • الالتزام بنظافة كافة الأماكن في المسجد النبوي وفي حال تنظيم موائد للإفطار ينبغي الالتزام بإقامتها في أماكنها المخصصة فقط.
  • ضرورة الالتزام بجميع شروط الاعتكاف في رمضان 1443.

أسماء أئمة المسجد النبوي في صلاة التراويح

وكل عام ينتظر المصلون الإعلان عن جدول أئمة المسجد النبوي وخصوصًا من يؤدون صلاة التراويح والتي تبدأ مع مغرب الليلة الأولى لشهر رمضان المبارك، ومن بين الأئمة المشاركين في هذه الأيام المباركة الشيخ أحمد بن طالب بن حميد بالإضافة إلى الشيخ خالد بن سليمان المهنا وفي صلاة التهجد أيضًا يشارك الشيخ أحمد بن علي الحذيفي.

وعند الحصول على برنامج الحرمين الشريفين يمكن التعرف على جميع الأئمة المشاركين في صلاة التراويح والتهجد خلال شهر رمضان المبارك في المسجد النبوي وفي الحرم المكي أيضًا، أو عن طريق وكالة شؤون المسجد النبوي العامة.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

7 + 10 =

DMCA.com Protection Status