تنطلق بيوم الاثنين أعمال مؤتمر عجمان الدولي للبيئة 2022 في نسخته السادسة، تحت رعاية عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة عجمان الشيخ حميد بن راشد النعيمي، والذي تنظمه على مدار يومين دائرة البلدية والتخطيط بمركز الشيخ زايد للمؤتمرات والمعارض، وذلك تحت شعار “مستقبل الاستدامة البيئية”.

مؤتمر عجمان الدولي السادس للبيئة

وقال مصدر مسؤول أن نسخة المؤتمر لهذا العام سوف تناقش من خلال مشاركة واسعة من خبراء ومتخصصين محليين وعالميين، العديد من القضايا المتعلقة بالبيئة، مشيرًا إلى أن المؤتمر يسعي إلى تحقيق عد أهداف من أبرزها:

  • دعم التنمية المستدامة بدولة الإمارات العربية المتحدة.
  • تحقيق الحياد الكربوني من خلال خارطة طريق.
  • تجمع صانعي السياسات مع العلماء والمهنيين من المؤسسات الأكاديمية والمنظمات الوطنية والدولية.

يأتي ذلك بهدف تبادل المعارف والخبرات التي تمكن من إنشاء البيئة الذكية المستدامة، ويناقش المؤتمر أيضًا استكشاف الممارسات والعوامل التي يمكن من خلال تنفيذها وتطبيقها تحقيق جودة الهواء الحصول على الطاقة الخضراء، كما يقدم المؤتمر آخر ما وصلت إليه تقنيات الذكاء الاصطناعي التي يمكن استخدامها بقصد تحقُق عناصر التنمية المستدامة وتوقعات عام 2071.

منصة مهمة

أشار المصدر أيضا، إلى أن المؤتمر أصبح منصة مهمة تجمع خبراء من دول العالم المختلفة يعرضون خلالها خبراتهم، كما يتم خلال المؤتمر كذلك عرض أحدث التقنيات والحلول الذكية المستخدمة في مجال البيئة بغرض بناء مستقبل مستدام، وعرض لكافة المشاريع العملاقة ذات الصلة بتحسن البيئة وجودتها.

مشاركة واسعة

يستعرض مؤتمر عجمان الدولي السادس للبيئة أيضا تقديم أحدث الابتكارات والحلول الإبداعية لاستخدام الذكاء الاصطناعي في التعاطي مع الكم الهائل من المعلومات والبيانات، وذلك للتنبّؤ بما سيؤل إليه التغير المناخي.

إضافة إلى تداول استخدام مختلف تتبيقات الذكاء الاصطناعي من أجل خفض وتقليص هذه التغيرات، بما يتماشى ويتوافق مع مستهدفات رؤية الإمارات المئوية 2071 الرامية لتحقيق وترسيخ ثقافة مجتمعية لتشكل مستقبل أفضل الممارسات لإدارة البيئة والمدن المستدامة.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ثلاثة × 1 =

DMCA.com Protection Status