تنطلق غد الأربعاء بمدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية، فعاليات المنتدى الخليجي للطرق والنقل الذي يهدف للجودة الشاملة في مجال الطرق، وذلك تحت عنوان “التطبيقات الحديثة في تحسين جودة الطرق والنقل” برعاية الأمير/ سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، وبمشاركة مسؤولين حكوميين أيضاً ومختصين وأكاديميين من شتى دول مجلس التعاون الخليجي.

المنتدى الخليجي للطرق والنقل

أكد المهندس فهد بن محمد الجبير، رئيس مجلس إدارة جمعية هندسة الطرق والنقل الخليجية، أن اللجنة العليا للمنتدى سترفع توصيات المنتدى إلى أمانة مجلس التعاون، مشيرً إلى أن إحدى التوصيات تتعلق بضرورة تطبيق برتوكول خاص بدول مجلس التعاون لمواصفات الطرق في دول الخليج، وذلك بهدف رفع سلامة وجودة الطرق وتطوير كافة مشاريع النقل الخليجية.

برتوكول خاص بدول مجلس التعاون الخليجي

قال الجبير، إنما يكتسب المنتدى في المرحلة الراهنة أهمية كبيرة لذلك يأتي حرص اللجنة العليا للمنتدى على اختيار موضوعات تتعلق بشكل مباشر برفع مستوى السلامة والجودة فيكل مشاريع الطرق والنقل، مشيرًا أن المنتدى سوف يتضمن 3 جلسات، ويرأس الجلسة الأولى كل من: دكتور/ عبدالله الربيش، ورئيس جامعة الامام فيصل بن عبدالرحمن بالدمام، يتحدث فيها خمسة متحدثين.

ويرأس الجلسة الثانية رئيس المجلس السعودي للجودة، الدكتور/ عايض العمري، يتحدث فيها أيضًا خمسة متحدثين، بينما يتحدث أربعة متحدثين في الجلسة الثالثة التي يديرها تحديداً محمد البخيتي، المدير لفرع معهد الإدارة العامة بالمنطقة الشرقية.

ما هي مواضيع جلسات منتدى الطرق

يتناول المتحدثين العديد من الموضوعات ذات العلاقة بالطرق والنقل، ومنها الموضوعات التالية: “الاستخدام الحديث للأسفلت الممزوج بالكبريت في مشاريع شركة أرامكو السعودية” للمتحدث المهندس/ علي اليامي،  ويتحدث مهندس. العباس الحازمي وهو مدير عام مركز الابتكار والجودة والبيئة بوزارة النقل عن “آليات وممارسات وزارة النقل والخدمات اللوجستية في مجال جودة الطرق والنقل”.

بينما يتناول المهندس/ عيسى عبدالرحمن الدوسري، “تجربة دبي في النقل المستدام”، وتقدم حنان عبدالرحمن جمعة من الخطوط الحديدية السعودية، ورقة بعنوان “نظام الجودة في صناعة السكك الحديدية” ضمن جلسات المنتدى الخليجي للطرق والنقل.

المشاركون في الجلسات

يتحدث كذلك كل من لؤي العوى وسليمان الغماس من شركة أرامكو السعودية بالتحديد عن “إمكانية استخدام مقياس انحراف الوزن والأسفلت المستصلح لتشييد الطرق في المملكة العربية السعودي”، ويتحدث مهندس/ ماجد بن سليمان القرشي من أمانة المنطقة الشرقية، عن ما يعرف بـ”استخدام مواد وتقنيات حديثة في مشاريع البنية التحتية”.

ويتناول مهندس. بدر سيد علوي المدير لمشاريع وصيانة الطرق وزارة الاشغال وشؤون البلديات والتخطيط بالبحرين، حول ما يخص “تجربة مملكة البحرين في توفير شبكة طرق عالية الجودة” بينما يتطرق محمد الهاشمي من إمارة دبي، لموضوع “النقل البحري في إمارة دبي بين الرؤية والتطبيق”.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × 4 =