موعد تحري هلال رمضان 1443 هو واحد من أهم العادات التي تقوم بها جميع الدول العربية والإسلامية مع انتهاء شهر شعبان وخصوصًا المملكة العربية السعودية، والتي أصبحت تستخدم أحدث الأساليب والأدوات من أجل معرفة موعد رمضان 2022 العد التنازلي أو تحديد تقويم شهر رمضان 2022 وعلى الرغم من أنه قد تم الإعلان عن موعد شهر رمضان 2022 فكليًا إلا أنه لا يُغنى عن تحري الهلال والاستطلاع.

موعد تحري هلال رمضان 1443

أيام قليلة تفصلنا عن قدوم شهر رمضان المبارك في السعودية أو الدول العربية، وهو من أهم شهور العام الهجري، وترجع أهميته إلى المكانة الكبيرة التي حصل عليها في القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة والدين الإسلامي ككل.

ففيه يقوم المسلم بأداء عبادة الصوم وهي أحد أركان الإسلام الخمسة المذكورة في الأحاديث النبوية الشريفة والصحيحة، وفيما يخص موعد تحري هلال رمضان 1443 في السعودية فقد أعلنت الجهات المختصة أنه سيكون يوم 29 من شهر شعبان الجاري، وما يوافقه بالتاريخ الميلادي هو بداية شهر أبريل المقبل بالتزامن مع غروب الشمس.

فعند ثبوت الهلال سيكون ذلك معناه أن موعد شهر رمضان المبارك سيكون يوم 2 من شهر أبريل، وفي حال التعذر معناه أن الموعد سيكون يوم الأحد الموافق لليوم الثالث من نفس الشهر، وهذا الأمر ساري على جميع الدول العربي التي تتولى الجهات المختصة بها مهمة استطلاع هلال شهر رمضان المبارك والذي يتوافق معه ممارسة العديد من العبادات الدينية ومنها الاعتكاف في رمضان.

متى يجي رمضان 2022 فلكيًا

ووفق ما تؤول إليه الحسابات الفلكية فإن أول أيام شهر رمضان المبارك ستكون يوم السبت الموافق ميلاديًا ليوم 2 من أبريل، ولكن لا يتم الاعتماد على تلك الحسابات، فقد ما يتم الأخذ بها هو الطرق الشرعية وعلى رأسها رؤية هلال شهر رمضان المبارك عن طريق استخدام الآلات الحديثة في السعودية أو في الدول العربية والإسلامية على مستوى العالم.

موعد عيد الفطر فكليًا

ووفق الحسابات الفلكية أيضًا فإن موعد عيد الفطر المبارك من المفترض أن يكون يوم مع بداية شهر مايو 2022 في اليوم الأول أو الثاني من الشهر، ولكن ينبغي الانتظار لحين استطلاع هلال شوال.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.