تكشف الهيئة القومية للأنفاق، مسار الخط السادس للمترو على غرار توقيعها مع تحالف فرنسي، مذكرة تفاهم بشأن تصنيع وتوريد عربات المترو بالتحديد تلك الخاصة بمشروع الخط السادس “الخصوص- المعادي الجديدة” الذي يبلغ طوله 35 كم، وأعمال الأنظمة والسكك الحديدية، بحسب رئيس الهيئة القومية للأنفاق، اللواء الدكتور/ عصام والي، الذي كشف عن أن خطة التنفيذ للخط السادس للمترو جرى وضعها ليكون الخط مواز للخط الأول: “المرج الجديدة– حلوان”، وذلك يهدف تخفيف الضغط على هذا الخط نوعا ما وسعيًا من قبل الهيئة لتقديم خدمة مميزة للجمهور.

خط سير 27 محطة

وقال رئيس الهيئة القومية للأنفاق، أن تصميم الخط السادس للمترو تم ليكون على الطراز الأوروبي، حيث سيقدم لكافة الركاب خدمات عالمية متميزة ، يشمل الخط السادس للمترو 27 محطة، ويتوقع البدء في تنفيذ أعماله في شهر يوليو القادم، مشيرًا أن الهيئة تقوم بتنفذ العديد من مشروعات مترو الأنفاق، بهدف تقليل الضغط المروري في محافظات القاهرة الكبرى.

تفاصيل مسار الخط السادس للمترو

أردف رئيس مترو الأنفاق أن الخط السادس للمترو سوف يتبادل مع الخط الأول في محطة غمرة خدمة نقل الركاب، وسيتبادل أيضًا نقل الركاب في محطة باب الشعرية مع الخط الثالث، وكذلك في محطة الفسطاط مع الخط الرابع.

يقل 1.4 مليون راكب يوميا

أشار والي، أن التقديرات تشير إلى أن الخط السادس في شبكة المترو “الخصوص- المعادي الجديدة” سوف يقل يوميًا نحو 1.4 مليون راكب، لافتًا أن الخط سوف يبدأ من منطقة الخصوص وتحديدًا عند مخرج الـ18 من الطريق الدائري وسيكون كذلك في مسار علوي بحيث يكون محاذيا لترعة الإسماعيلية.

تفاصيل مسار الخط السادس للمترو
تفاصيل مسار الخط السادس للمترو

ويستمر في هذا المسار حتى ميدان السواح ثم شارع بورسعيد وفي محطة غمرة ثم أسفل شارع بورسعيد إلى ميدان السيدة زينب، إذ يتقاطع بذلك مع الخط الأول ويمتد ليتقاطع مع الخط الرابع في محطة عمرو بن العاص “الفسطاط”، وصولاً إلى محطة المعادي الجديدة حيث ينتهي في منطقة القمر الصناعي.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

5 × 1 =

DMCA.com Protection Status